رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

من صحة القلب إلى تقوية المناعة.. لماذا يجب عليك تناول الفراولة من وقت لآخر

أسرة

السبت, 20 فبراير 2021 19:36
من صحة القلب إلى تقوية المناعة.. لماذا يجب عليك تناول الفراولة من وقت لآخرالفراولة

كتبت- نوران خيري:

ارتبطت استهلاك الفراولة بتقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، وهناك العديد من الفوائد الصحية للفراولة لجسم الإنسان بشكل عام، وقد يحسن استهلاك الفراولة من صحة القلب وقد يساعد في خفض مستويات السكر في الدم والوقاية من السرطان.

تنتمي الفراولة إلى عائلة نبات Fragaria، ولها رائحة مميزة ولون أحمر فاتح، وهي أحد المكونات الرئيسية التي يمكننا تحضيرها كعصير وفطائر وآيس كريم وميلك شيك.

يجب تناول الفراولة من وقت لآخر ، خاصة في موسم ظهورها ، لأن الفراولة لها فوائد صحية عديدة لجسمك بالكامل لن تجدها في الفواكه الأخرى، وفقًا لما تداوله موقع "boldsky".

 

 

1- صحة القلب

تعد أمراض القلب والأوعية الدموية من أكثر أسباب الوفاة شيوعًا في جميع أنحاء العالم.

وجدت الدراسات وجود صلة بين التوت أو الأنثوسيانين في التوت وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية ، وفقًا لدراسة أجريت على الأشخاص في منتصف العمر مع وجود عوامل خطر محددة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، فقد وجد أن تناول التوت قد يزيد

من مستويات الكوليسترول الحميد ، ويخفض مستويات ضغط الدم و تحسين وظيفة الصفائح الدموية.

 

2- تقوي المناعة

تعتبر الفراولة مصدرًا ممتازًا لفيتامين سي ، حيث تحتوي كمية صغيرة من الفراولة على فيتامين سي أكثر من البرتقال، ولقد وجد أن فيتامين سي يمكن أن يعزز الأجسام المضادة التي تقوي جهاز المناعة والتي تحسن قدرة الجسم على مكافحة العدوى.

وجدت دراسة أجريت في سويسرا أن تناول مكملات فيتامين سي يحسن من مكونات جهاز المناعة.

 

3- منع مرض الزهايمر

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن مركب سحري موجود في الفراولة يساعد على الوقاية من خطر الإصابة بالخرف والتدهور العقلي المرتبط بالعمر.

ربطت الأبحاث بين مادة Physetin وانخفاض فقدان الذاكرة في الفئران المعرضة وراثيًا للإصابة بمرض الزهايمر، وقالت مؤلفة الدراسة باميلا ماهر ، من مختبر علم الأحياء العصبية في كاليفورنيا: "الجرذان ليست بشرًا ، لكن

هناك أوجه تشابه كافية بينها تستدعي ذلك"، وعلاج مرض الزهايمر وتقليل بعض الآثار المعرفية المرتبطة بالشيخوخة ".

 

4- تنظيم سكر في الدم

تحتوي الفراولة على حمض الإيلاجيك ، وهذا الحمض ، بالإضافة إلى المواد المؤكسدة الموجودة في الفراولة ، يبطئ عملية هضم الطعام النشوي. وبالتالي ، فإنه يتحكم في ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول أي أطعمة نشوية، كما أنه يساعد الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 على التحكم في نسبة السكر في الدم، كما أن الألياف الموجودة في الفراولة تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم.

 

5- تنظيم ضغط الدم

تحتوي الفراولة على مادة الأنثوسيانين ، وهي مضادات أكسدة قوية تساعد على استرخاء بطانة الأوعية الدموية ، مما يقلل من ضغط الدم، كما أنها غنية بالبوتاسيوم ، وهو مادة غذائية تساعد في التحكم في ضغط الدم.

 

6- تحسن صحة الدماغ

حيث أن الفراولة تحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية خلايا المخ من أي ضرر ناتج عن الجذور الحرة، ويغيرون أيضًا كيفية تواصل الأعصاب مع بعضها البعض ، مما يحسن صحة الدماغ.

أظهرت الدراسات أن تناول الفراولة بشكل مستمر قد يؤخر تدهور الذاكرة لدى النساء الأكبر سنًا بمرور الوقت ، وهذا بسبب الفلافونويد الموجود في الفراولة.

أهم الاخبار