رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تخفف الالتهابات وتحارب الجراثيم.. فوائد صحية لا تعرفها عن القرفة

أسرة

السبت, 20 فبراير 2021 19:12
تخفف الالتهابات وتحارب الجراثيم.. فوائد صحية لا تعرفها عن القرفةالقرفة

كتبت - نوران خيري:

هناك العديد من الفوائد الصحية للـ قرفة، وهي مصدر ممتاز للألياف الغذائية والحديد والكالسيوم، من أهم الفوائد الصحية للـ قرفة أنها تساعد على منع الالتهابات، ويمكن إضافته إلى اللحوم أو استخدامه في تحضير الحلويات والكعك والمشروبات المختلفة.

ووفقًا لموقع "boldsky" نقدم لكم فوائد لا تعرفها عن القرفة.

 

1- منع تخثر الدم

يصبح الدم لزجًا جدًا عندما تتجمع خلايا الدم الحمراء داخل الأوعية الدموية، ولكن الزيوت الموجودة داخل القرفة تمنع هذا التكتل غير المرغوب فيه لخلايا الدم الحمراء ، مما يساعد على الحماية من تجلط الدم.

 

2- تخفف الالتهابات وتحارب الجراثيم

من الفوائد الصحية للقرفة أنها تمنع إطلاق الحمض الذي يحفز الالتهاب من غشاء الخلية، مما يجعل القرفة غذاء ممتاز في تقليل أعراض الالتهاب.

إلى جانب ذلك ، يعتقد الباحثون أن القرفة تعمل بنفس الطريقة مع البشر، والقرفة لها خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا قوية وفعالة.

 

3- تعزز صحة الدماغ

قارنت دراسة تأثير الرائحة على وظائف المخ بين رائحة القرفة والياسمين والنعناع، ووجدوا أن مضغ علكة القرفة ورائحة القرفة الحارة الحلوة يعملان فقط على تعزيز قدرات الانتباه والتركيز ، وتحسين العمل والاستجابة للقدرات الحركية البصرية للأشخاص.

 

4- تخفض مستويات السكر في الدم

أثبتت العديد من الدراسات أن من الفوائد الصحية للقرفة أنها تبطئ سرعة الهضم وتخفف من ارتفاع مستويات السكر في الدم.

أظهرت الدراسات التي أجريت على

الحيوانات أن القرفة فعالة في خفض مستويات السكر في الدم، ويمكنك التكهن بأن مضادات الأكسدة القوية التي تحتويها القرفة يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على مضاعفات مرض السكري.

تظهر العديد من الدراسات المعملية أن القرفة يمكن أن تحسن حساسية الخلايا للأنسولين، ولذلك فهو يخفف من مرض السكري من النوع 2.

 

5- تعزز فقدان الوزن

يمكن أن تساعد القرفة على خسارة الكيلوجرامات الزائدة ، خاصة تلك المكتسبة من نظام غذائي غير صحي غني بالدهون ، خاصة تلك التي تتراكم في منطقة المعدة.

أظهرت دراسة أن القرفة تبطئ من عملية تخزين الدهون في الجسم، ولذلك فهو يقلل من احتمالية زيادة الوزن.

 

6- غنية بالمعادن والألياف

القرفة أيضًا غنية بالمنجنيز والألياف الغذائية والكالسيوم والحديد.

إلى جانب ذلك ، فإن الكالسيوم والألياف الموجودة في القرفة لها قوة كبيرة لربط الأملاح الصفراء وتساعد على التخلص منها من الجسم بشكل فعال.

أهم الاخبار