رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أفضل 5 أطعمة لمحاربة الشيخوخة

يعتمد متوسط ​​العمر المتوقع وقوة الصحة على نظامنا الغذائي الذي يعرفه الكثيرون منذ فترة طويلة، ولكن هناك بعض الأطعمة التي تحارب الشيخوخة.

 

فول الصويا: لقد كان عنصرًا أساسيًا في المطبخ الآسيوي لأجيال وغني بالإيسوفلافون ، وهو نوع من الاستروجين النباتي، والايسوفلافون لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ومضادة للسرطان ومضادة للميكروبات، وهذا يعني أنها يمكن أن تساعد في تنظيم الاستجابة الالتهابية للجسم وإبطاء شيخوخة الخلايا ، مع الحماية أيضًا من أنواع معينة من السرطان.

 

الجزر: أحد أشهر الخضروات في روسيا والعديد من البلدان الأخرى في العالم ، ويشتهر بمحتواه العالي من البيتا كاروتين، وتعطي هذه الصبغة الكاروتينية الجزر لونها البرتقالي في أجسامنا ، يتم تحويل بيتا كاروتين إلى فيتامين أ ، والذي يشارك في وظائف المناعة وعمليات الرؤية والتكاثر والتواصل الخلوي، ولا يمكن لجسمنا إنتاج هذا الفيتامين بشكل مستقل ، ونحن بحاجة إلى الحصول عليه بالطعام، وأظهرت الأبحاث أن الأطعمة الغنية بالكاروتينويد تحمي من تنكس الشبكية المرتبط بالعمر أو ضعف البصر الناجم عن الشيخوخة.

 

الخضروات الصليبية: نوع آخر مهم من الأطعمة التي تشمل البروكلي والفجل وبراعم بروكسل والقرنبيط والملفوف، وجميعها غنية بالعناصر الغذائية ، بما في

ذلك العديد من الفيتامينات والمعادن والكاروتينات، وتحتوي الخضراوات الصليبية على الجلوكوزينات ، التي تنظم استجابة الجسم للإجهاد والالتهابات ، مع خصائص مضادة للميكروبات ، وتبطئ عملية الشيخوخة.

 

سمك السالمون: تظهر الأبحاث أنه إذا كان اللحم يسبب ضررًا كبيرًا على المدى الطويل ، فإن الأسماك مفيدة، ويعتبر السلمون من أصح أنواع الأسماك ، فهو غني بالبروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية، وهي مرتبطة بصحة الدماغ عن طريق منع التدهور المعرفي المرتبط بالعمر.

 

الحمضيات: العنصر الأخير في قائمتنا هو الأبطال المتواضعون لنظام غذائي صحي، وهي البرتقال واليوسفي والجريب فروت والليمون وما شابه ذلك ، والتي تحتوي على الكثير من فيتامين سي - وهو مضاد أكسدة ممتاز يقلل الالتهاب، وتحتوي الثمار على مركبات الفلافونويد التي تزيد بشكل كبير من عمر الشخص.