رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أضرار تمليس الشعر بالحرارة يوميًا

تعتاد الكثيرات استخدام أدوات تمليس الشعر بصفة دورية الأمر الذي يتسبب في أضرار جسيمة له.

اقرأ أيضًا: حيلة بسيطة لإعادة استخدام كريم الأساس الفاتح

ووفقًا للدكتور تيم مور ، المدير الفني لقسم الأبحاث والتطوير التابع لشركة "جي آتش دي، "تحتوي معظم أدوات كي الشعر المتاحة في السوق على درجات حرارة تصل إلى 230 درجة ، وهو أمر سيء جدًا للشعر ... يذوبها ححيث يمكن للحرارة أن تذيبه حرفيًا ". وعندما تكون أداة التصفيف الخاصة بك شديدة السخونة ، لا يمكنها فقط إضعاف الشعر ، ولكن ، وفقًا للدكتور مور ، يمكنها أيضًا تغيير لونه أيضًا.

 

كما  يمكن أن يؤثر استخدام مكواة فرد الشعر يوميًا على ملمس شعرك ، خاصةً إذا كان شعرك مجعدًا حيث أكد خبير الشعر المجعد وكبير مصفف الشعر تايلور توجمان: "ليس من الممكن عكس الضرر الناتج عن الحرارة تمامًا فكل حالة فريدة من نوعها، أضاف "في بعض الأحيان يكون من الممكن

أن يستعيد الشعر بعض التجعد ، ومع ذلك ، لن يكون أبدًا مثل نمط تجعيده الطبيعي."

يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط للحديد المسطح إلى تجريد شعرك من الرطوبة حيث أن المكواة المسطحة تجفف شعرك بشدة، كما أوضحت خبيرة العناية بالشعر إليزابيث كونان فيليبس: "محتوى الرطوبة لا يقل أهمية عن صحة وجمال شعرك كما هو الحال لبشرتك". وتابعت قائلة: "هذا ما يساعد في الحفاظ على تغذية ومرونة خصلات شعرك يؤدي استخدام الحرارة الزائدة على شعرك عندما يجف بالفعل إلى التقصف والتكسر والبهتان والجفاف إلى درجة تجريد الشعر من رطوبته الطبيعية مما يتسبب في جفاف البشرة ".