رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أطعمة تساعد على مقاومة الاكتئاب.. تعرف عليها

أسرة

الأربعاء, 17 فبراير 2021 16:10
أطعمة تساعد على مقاومة الاكتئاب.. تعرف عليهاالأسماك

كتبت - رغدة خالد

يعتبر الاكتئاب اضطراب مزاجي يصيب أكثر من 17 مليون بالغ في الولايات المتحدة وحدها. ويعتقد خبراء أن العدد الفعلي أعلى من ذلك بكثير، إذ لا يسعى الكثير من الأشخاص المصابين بالاكتئاب للعلاج لأسباب مختلفة.

اقرأ أيضًا: أطعمة تقلل من الاكتئاب

واستعرض موقع "هيلث لاين" التصنيفات الخمسة لاضطرابات الاكتئاب ، والتي تشترك في عدة سمات مثل الحزن ، وسرعة الانفعال ، والشعور بالفراغ ، والتغيرات المعرفية التي تؤثر على الأداء:  اضطراب الاكتئاب الرئيسي واضطراب عدم انتظام المزاج واضطراب الاكتئاب المستمر واضطراب ما قبل الطمث الاكتئابي.

ويحتاج اضطرابات الاكتئاب إلى الأدوية والعلاج النفسي كما يمكن أن تساعد أيضًا تعديلات نمط الحياة ، بما في

ذلك إجراء تغييرات في النظام الغذائي وتناول بعض المكملات الغذائية ، الأشخاص المصابين بالاكتئاب.

وتظهر الأبحاث أن فيتامينات ومعادن وأعشاب معينة ومركبات أخرى قد تكون فعالة بشكل خاص في تحسين أعراض الاكتئاب، واستعرض الموقع عدد من المكملات الغذائية قد يفيد الأشخاص المصابين بالاكتئاب.

 

1. أحماض أوميجا 3 الدهنية

دهون أوميجا 3 هي دهون أساسية ، مما يعني أنك بحاجة للحصول عليها من نظامك الغذائي، تظهر بعض الدراسات أن مكملات أوميغا 3 قد تساعد في علاج الاكتئاب.

ووجد تحليل أجري عام 2020 لتجارب مراقبة عشوائية شملت 638

امرأة أن مكملات أحماض أوميغا 3 الدهنية حسنت بشكل كبير أعراض الاكتئاب لدى النساء الحوامل وبعد الولادة.

وكانت المكملات التي تحتوي على نسبة أعلى من حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) فعالة بشكل خاص.

2. فيتامين د

 

فيتامين د عنصر غذائي مهم يلعب العديد من الأدوار الأساسية في جسمك لسوء الحظ، لا يمتلك الكثير من الأشخاص مستويات كافية من فيتامين د، بما في ذلك الأشخاص المصابون بالاكتئاب.

تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب هم أكثر عرضة لانخفاض أو نقص فيتامين (د). أولئك الذين يعانون من هذه الحالة يميلون إلى الحصول على مستويات أقل من فيتامين (د) من عامة السكان، والأشخاص الذين يعانون من أدنى المستويات يميلون إلى ظهور أعراض الاكتئاب.

ويحارب فيتامين (د) الاكتئاب من خلال عدة آليات ، بما في ذلك الحد من الالتهاب، وتنظيم المزاج، والحماية من الخلل الوظيفي العصبي.

أهم الاخبار