رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أبرزها تعزيز المناعة.. 6 فوائد صحية مذهلة لشاي الرمان

يعتبر شاي الرمان من أكثر أنواع الشاي شهرة في الكثير من الدول؛ إذ يرتبط استهلاكه بالكثير من الفوائد الصحية، ويتم تحضير هذا الشاي الأحمر المذهل إما من بذور الرمان أو القشور أو الزهور المجففة أو العصائر المركزة الممزوجة بالشاي الأخضر أو ​​الأبيض أو أي شاي عشبي ،ويمنح هذا النوع من الشاي العديد من الفوائد الصحية للجسم ، وفيما يلي أبرزها وفًقا لموقع بولد سكاي.

 

اقرأ أيضًا.. في وقت حصاده.. تعرفي على طريقة تحضير دبس الرمان بأقل تكلفة

1- يدعم صحة القلب

شاي الرمان مليء بالبوليفينول الرئيسي مثل الأنثوسيانين ، والأحماض الفينولية وبونيكالاجين التي تمتلك نشاطًا قويًا مضادًا للأكسدة، وتقول إحدى الدراسات أن هذه البوليفينول لها خصائص مضادة للهرمون والتي قد تساعد في الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية مثل السكتة الدماغية وأمراض القلب التاجية.

2- أدارةمرض السكري

يحتوي الرمان على مجموعة واسعة من مادة البوليفينول التي لها أنشطة مضادة للأكسدة، وقد يساعد حمض الإيلاجيك والبنيكالاجين الموجود في الفاكهة في تقليل ارتفاع الجلوكوز الذي يحدث بعد كل وجبة وبالتالي إدارة مرض السكري بشكل فعال، وقد يمنع حمض الجاليك وحمض الأولينوليك الموجودان في شاي الرمان خطر الإصابة بمضاعفات مرض السكري مثل أمراض القلب والأوعية الدموية. 

3- يساعد في إنقاص الوزن

قد تساعد الكمية العالية من حمض البونيك في شاي الرمان في إنقاص الوزن بسبب آثاره على خفض الكوليسترول وأيضا أوراق الرمان تقلل الدهون في

الدم والكوليسترول الكلي في الدم في الجسم. 

4- له خصائص مضادة للسرطان

تقول إحدى الدراسات أن الكيرسيتين وحمض الإيلاجيك في شاي الرمان لهما خصائص مضادة للسرطان والتي قد تساعد في منع نمو الخلايا السرطانية، فهو فعال ضد العديد من أنواع السرطان مثل سرطان الخلايا الكلوية وسرطان البروستاتا وسرطان الرئة وسرطان عنق الرحم وسرطان الثدي وحتى يمنع انتشار السرطان.

5- يمنع من أعراض مرض الزهايمر

قد تساعد مادة Punicalagin و urolithins الموجودة في الشاي في إبطاء تطور الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر، وقد يساعد Urolithins في منع التهاب الخلايا العصبية بينما يقلل Punicalagin من ضعف الذاكرة الناجم عن الالتهاب.

6- يعزز المناعة

الشاي المصنوع من قشر الرمان قد يظهر تأثيرات مناعية حيث يمكن أن يساعد وجود السكريات في القشرة على تعزيز المناعة التي تقلصت بسبب العلاج الكيميائي، كما أن البوليفينول يمكن أن يحمي الجسم من مجموعة من الفيروسات التي تهاجم الجهاز المناعي.