رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أكثر من 14 مليون سيدة تدمن الكحول فى أمريكا

أسرة

الأربعاء, 09 يناير 2013 11:35
أكثر من 14 مليون سيدة تدمن الكحول فى أمريكاصورة ارشيفية
الاناضول:

أعلن مركز متابعة الأمراض والوقاية (CDC) الأمريكي، أن أكثر من 14 مليون سيدة، معظمهم من طالبات الثانوي، يستهلكن الكحول بشكل مفرط يصل لأكثر من 6 كاسات في الليلة الواحدة.

وأشار تقرير صادر، اليوم الأربعاء، عن المركز إلى أن :"طالبات الثانوي، يستهلكن أكثر من 4 كاسات تقريبا في الليلة الواحدة، وذلك في الأنشطة والفاعليات اللاتي يشاركن فيها في العديد من المناسبات، موضحا أن 23 ألف سيدة تلقى حتفها سنويا بسبب الاستهلاك المفرط للكحول".
وأوضح التقرير أن :"استهلاك السيدات

المفرط للكحول يدر 75 ألف دولار كدخل سنوي".
لافتا إلى أن:" معظم المدمنات لشرب الكحول من السيدات من أصول أمريكية لاتينية".
وذكر مسؤولون أن هذا التقرير تم إعداده من خلال دراسة لعادات استهلاك الكحول، أجريت على 7500 طالبة ثانوي، و278 ألف سيدة فوق سن الـ18.
هذا وفي وقت سابق العام الماضي، أجريت في جامعة "أوكسفورد" البريطانية دراسة حديثة خلصت ننتائجها الى ان قرابة مليوني و500 ألف
شخص يلقون حتفهم سنوياً بسبب المشروبات الكحولية، وهو عدد يفوق المتوفين بسبب أمراض الإيدز والسل والملاريا.
ودعا العلماء المشرفون على الدراسة في تقريرهم الى اتخاذ خطوات محورية لوضع حد لما وصفوه بالاستخدام السئ للكحول، ومنها الإدمان على المشروبات الروحية.
وفي السياق ذاته كانت منظمة الصحة العالمية قد أصدرت تقريراً يشير الى ان نسبة الوفيات بسبب الإدمان على المشروبات الكحولية في العالم سنوياً تبلغ 4%.
وبحسب التقارير الطبية يعتبر الإدمان ثالث أهم سبب "يؤدي الى ضياع سنوات عمر الإنسان بسبب الأمراض والإعاقة"، في حين انه يعتبر عامل التهديد الأكبر في الدول ذات الدخل المتوسط، حيث يقطن قرابة نصف سكان الكرة الأرضية.
 

أهم الاخبار