رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 أطعمة تؤثر بالسلبي على صحة الكبد

اطعمة ضاره للكبد
اطعمة ضاره للكبد

يؤثر الطعام الذي نتناوله بشكل مباشر على صحة الكبد، ولا يقتصر تصنيف المنتجات الخطرة على هذا العضو إطلاقاً على المشروبات الكحولية وحدها.
 
طعام دسم: إن تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة مثل البطاطس المقلية والهامبرغر والبيتزا يعطل وظائف الكبد، كما أن الإفراط في تناول هذا الطعام يؤدي إلى سمنة العضو وحتى التهابه مما قد يؤدي إلى تليف الكبد. قم بتحميل الألياف في كثير من الأحيان.
 
السكر: لا تتخلى عن السكر تمامًا ، لكن لا تدمن السكر إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة الكبد، هذا العضو هو الذي يحول السكر إلى دهون ، وإذا كان هناك الكثير من السكر في النظام الغذائي ، فإن الكبد يفرز الكثير من الدهون. وهذا يهدد بداء الكبد الدهني.
 
المنتجات التي يعاد تسخينها : الأطعمة المطبوخة والمبردة خصيصًا لإعادة التسخين يمكن أن تكون خطرة على الكبد لأنها غنية بالملح والسكر والدهون. من الأفضل طهي طعامك في المنزل.
 
الحليب الصافي: يحتوي على دهون مشبعة يمكن أن تكون خطيرة ، ولكن فقط للأشخاص الذين يعانون بالفعل من مشاكل في الكبد، في هذه الحالة ، يمكنك اختيار الحليب قليل الدسم. بالمناسبة ، اشرب الشاي الأخضر في كثير من الأحيان ، فهو مفيد للكبد.
 
السمنة: يمكن أن تسبب بعض منتجات الألبان ، بما في ذلك الزبدة ، مشاكل في الكبد لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، اطبخ بزيت الزيتون الذي يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية الأكثر صحة