رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رجيم الفشار.. هيخليك تخس 4 كيلو في أسبوع

الفشار من ألذ أطباق السناكس التي يعشقها الكبير والصغير أثناء السهرات أمام التليفزيون مع الأسرة أو برفق الأصدقاء، فإلى جانب طعه اللذيذ فهو قليل السعرات الحرارية، ويحتوي على كمية عالية من الألياف ما يجعله مصدر جيد لإنقاص الوزن، حيث أثبتت إحدى الدراسات أن 15 سعر حراري من الفشار يشعر بالشبع والامتلاء تمامًا كتناول 150 سعر حراري من شيبس البطاطس.

 

اقرأ أيضًا .. في أيام الحظر .. طريقة الفشار بالكراميل تمامًا مثل المحلات

 

فوائد الفشار للتخسيس

عندما يتعلق الأمر بتناول الوجبات الخفيفة، فإن الفشار لا يحظى بشعبية مثل غيره من الأطعمة المالحة والمقرمشة، ولكن الفشار كوجبة خفيفة توفر خيارًا صحيًا للوجبات الخفيفة وقد تكون مفيدة لأولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن، ويما يلي نستعرض إليكم أبرز فوائد الفشار للتخسيس:-

 

   

1- الفشار حبوب كاملة

مصطلح "الحبوب الكاملة" قد يعيد إلى الأذهان أرغفة الخبز أو وعاء من دقيق الشوفان، لكن الفشار أيضًا مهم، ففي الواقع، يحصل آكلة الفشار على 250٪ من الحبوب الكاملة في نظامهم الغذائي أكثر من الأشخاص الذين لا يأكلون الفشار، ومثله مثل الحبوب الكاملة الأخرى، يكون الفشار المقرمش غنيًا بالألياف، ودير بالذكر أن النساء تحتجن إلى 25 جرامًا في حين يحتاج الرجال إلى 38 جرامًا في وجباتهم اليومية".

 

 

2- يحتوي الفشار على مضادات الأكسدة

قد يكون من المفاجئ، ولكن الفشار مليء بالبولفينول، وهو نفس المركب الموجود في التوت والشاي المرتبط بصحة القلب وخفض خطر الإصابة بالسرطان.

 

 

3-  الفشار منخفض السعرات الحرارية

الفشار مليء بالهواء، إذ يمكنك الحصول على جزء كبير جدًا دون الكثير من السعرات الحرارية، بمعنى أنه يمكنك تناول 3 أكواب كاملة من الفشار مقابل 100 سعر حراري فقط.

 

 

رجيم الفشار

عليك الحرص على التقيد بهذه التعليمات أثناء إتباع رجيم الفشار

ـ1-استخدام الفشار المصنع في المنزل قليل الملح ومن دون زيت أو الاستغناء عن الملح نهائياً.

2-يمكن استخدام المايكرويف في إعداد الفشار من دون زيت، فكل كوبين من الفشار، من دون زيت، يحتويان على 80 سعرة حراريَّة فقط.

 

 

ـ3-يجب ألا تزيد مدَّة هذا الرجيم عن أُسبوع؛ لأنَّه على الرغم من فوائده فهو لا يحتوي على جميع العناصر الغذائيَّة اللازمة للجسم.

4-يمكنك اللجوء إليه إذا كنت ترغبين بخسارة عدد من الكيلوجرامات بشكل سريع، ويمكنك اتباع رجيم صحي متكامل العناصر الغذائيَّة بعده.

 

 

طريقة تطبيق رجيم الفشار

-لكي تساعدي جسمك على التخلص من 3 كيلوجرامات أو أربعة في أُسبوع، أحرصي على أكل وجبتين إلى 3 وجبات من الفشار.

-شرب زجاجة "سفن آب دايت".

-تناول 3 أكواب من الشاي الأخضر.