رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 خرافات لاتصدقها عن تساقط الشعر

يمثل تساقط الشعر مشكلة تؤرق العديد من الأشخاص خاصة بين النساء مما جعل تساقط الشعر قضية أثارت عددًا من النظريات بدون أساس علمي.

 

واستعرضت مجلة "ذا ليست" مشكلة تساقط الشعر بيل إدواردز ، أخصائي منع تساقط الشعر والرئيس التنفيذي لشركة Regenix ، و الأساطير الشائعة التي يصدقها كثير من الناس عندما يتعلق الأمر بتساقط الشعر، من ربط المعتقدات حول نمو الشعر بالوراثة إلى التفكير في أن الشامبو الخاص بك قد يكون المتهم.

 

اقرأ أيضًا: أطعمة تسبب تساقط الشعر.. تعرف عليها

 

 

الخرافة الأولى: لقد فقدت جدتي شعرها ومن المتوقع أن أفقد شعري أيضًا

 

يعتقد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر أنه يمكنهم إلقاء اللوم على أفراد أسرهم في هذه المشكلة. بينما توجد بعض الحقيقة في هذه الفكرة ، يوضح إدواردز أنها مبالغ فيها إلى حد كبير حيث قال : "يمكن للمرء أن يرث القابلية لتساقط الشعر ، ويمكن أن يأتي من أي من جانبي الأسرة ، ومن الأجيال الماضية ، ولكن هذا مجرد قابلية ، ليست نتيجة ضائعة".

 

تمامًا كما لو عانى شخص ما من مرض معين في عائلتك ، من المهم اتخاذ الاحتياطات ، لكن هذا لا يعني أنك مصاب به تلقائيًا، يوضح إدواردز: "فكر في تشبيه أمراض القلب". "يمكنك أن ترث القابلية للإصابة به ، لكنك لا ترث نوبة قلبية. هذا يعني فقط أنه عليك أن تعتني بنفسك أكثر من الفرد الذي لا يمتلك تلك القابلية الوراثية."

 

الخرافة الثانية: كثرة استخدام الشامبو تسبب في تساقط الشعر

 

كثير من النساء لا يستمتعن بغسل شعرهن - ولسبب وجيه حيث يمكن أن يستغرق الغسيل والتجفيف وفك تشابك

الشعر والتصفيف الكثير من العمل، بالإضافة إلى ذلك ، يبدو أن كل تمريرة للمشط يمكن أن تحمل معها الكثير من الشعر المتساقط .

 

وأشار إدواردز: "كثير من الناس يخطئون في تساقط الشعر الطبيعي على أنه مشكلة تساقط الشعر ففروة الرأس يفقد كمية طبيعية من الشعر يوميًا.

 

وأكد إن تجنب الغسيل قد يضر أكثر مما ينفع لتجنب هذه المشكلة ، اغسلي شعرك بالشامبو ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع. يقترح إدواردز أيضًا إلقاء نظرة على منتجاتك للتأكد من أنها لطيفة بدرجة كافية على شعرك وفروة رأسك، يمكن أن يؤدي الحصول على الشامبو المناسب إلى روتين العناية بشعرك أو كسره.

 

الخرافة الثالثة: لا يتغير الشعر أبدًا بعد العلاج الكيميائي

 

يعتقد الكثير من الناس أن خيوطك لا يمكنها أبدًا أن تعود إلى مظهرها قبل العلاج الطبي. لحسن الحظ ، يوضح إدواردز أن هذا بعيد كل البعد عن الحقيقة حيث قال: "كانت نصيحتي دائمًا هي التحلي بالصبر ، وإعطاء الشعر فرصة من 6 إلى 9 أشهر بعد آخر علاج كيميائي ، فمن المحتمل أن تعود من تلقاء نفسها".