رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أضرار غسل الشعر بإستمرار والطريقة الصحيحة لتنظيفه

استخدام الشامبو
استخدام الشامبو

تعتقد الكثيرات أن مهمة غسل الشعر تقتصر على شطفه بالماء ثم فركه بالشامبو وتكرار الغسل مرة أخرى، لذا إذا كنتي تتبعين تلك الطريقة فربما تكوني تغسلين شعرك بطريقة خاطئة طوال السنوات الماضية.

اقرأ أيضًا: الكشف عن الأسباب الرئيسية لتساقط شعر النساء

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، فإن الكثير منا يغسل شعره بشكل خاطئ تمامًا خاصة أولئك الذين يصبغون شعرهم بانتظام هم أكثر عرضة لخطة روتينية معقدة ، بينما قد يفضل البعض الآخر، الغسيل السريع والتجفيف في الهواء.

وأكدت خبيرة العناية باللشعر كريستينا باوزو أن غسل شعرك كثيرًا ضارًا للغاية حيث يزيل الشامبو الشعر من الزيوت الطبيعية الضرورية، وشرحت:"أشعر أنه من الأفضل أن تسمح للزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس بالبقاء على الشعر لمدة أطول قبل غسله."

يوافق ستيف روبوتوم مصفف الشعر في صالونWestrow: "عندما تغسل شعرك كل يوم ، فإن ذلك يزيل الزيوت الطبيعية والبروتينات التي تحتاجها للحفاظ على

صحة شعرك وفروة رأسك ، لذا حاول الحد من غسل الشعر إلى ثلاث مرات أسبوع إذا استطعت ".

وأكد: "احرصي على عدم تركه لفترة طويلة بين الغسلات أيضًا حيث يمكن أن يؤدي إلى تراكم البكتيريا على فروة الرأس ، وكذلك الأوساخ الزائدة والزيوت التي تثقل الشعر وتسبب تقصفه".

ونصحت بفرك شعرك بلطف أثناء غسله بالشامبو ، وشطفه جيدًا مع التركيز على فروة الرأس وتدليكه بدلًا من فركه ، حيث أن الفرك الشديد قد يتلف شعرك، تشير شارون دورام إلى أن تحفيز تدفق الدم إلى فروة الرأس سيساعد أيضًا في نمو الشعر.