عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 فوائد صحية لزيت الياسمين العطري.. تعرف عليها

تتوفر زهرة الياسمين على نطاق واسع حول العالم ويتم استخدامها فى كثير من المجالات كإستخدامها في الأطعمة أو في منتجات التجميل والبخور  ،ويعد زيت الياسمين هو أحد الزيوت العطرية الأساسية التي تقدم فوائد لا حصر لها ،وفيما يلي أبرز تلك الفوائد وفقًا لموقع هيلث لاين.

اقرأ أيضًا.. أفضل 6 زيوت عطرية تساعد على التركيز

1- مضادًا للاكتئاب

تساعد رائحة الزست العطرية المميزة تحسن الحالة المزاجية، وتمنح شعورًا بالراحة والسعادة وهو ما يفسر استخدامه في المساج. تعرف على أفضل زيوت المساج.

2- مسكن للألم

يحتوي زيت الياسمين على مسكنات للألم، تجعله مثاليًا للاستخدام في فترة الطمث عند النساء حيث يخفف التوتر، ويسكن الألم، ويحسن الحالة المزاجية، كما أنه ينظم الدورة الشهرية.

3- معالجة التشنجات العضلية 

يعالج زيت الياسمين التشنجات العضلية والتقلصات، ويخفف من توتر العضلات، كما يساعد على الاسترخاء في حالة الإصابة بالسعال المصحوب بالمغص.

4- يخفف السعال

يمكن لزيت الياسمين أن يخفف من حدة السعال، وينظف المجاري التنفسية من البلغم، كما يستخدم لعلاج الشخير أثناء النوم؛ لأنه يساعد على تخفيف احتقان الأنف، وإزالة المخاط المتجمع فيها.

5- يعزز صحة الدماغ

أوضحت نتائج العديد من الدراسات أن زيت الياسمين يساعد على زيادة الانتباه والتركيز وتعزيز القدرات المعرفية بفضل مكوناته .

6- التخلص من الإجهاد

 أظهرت نتائج دراسة أجريت عام 2009 م على الفئران أن استنشاق مركب اللينالول وهو أحد المركبات الموجودة في زيت الياسمين  يساعد على خفض نشاط عدد من الجينات التي تنشط خلال فترات الشعور بالإجهاد.