رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

5 أطعمة تظن أنها صحية

أسرة

الجمعة, 22 يناير 2021 23:50
5 أطعمة تظن أنها صحيةالزبادي

كتبت - نوران خيري:

هل سبق لك أن تساءلت عن الادعاءات المطبوخة بشكل صحي أو المتنوعة الطبيعية التي تقول "طعام صحي" من العدادات والقوائم التي قد تصنعها، تحيط الإعلانات والمعلومات الخاطئة بما نأكله ، مما يجعل كل طعام يبدو صحيًا حتى لو كان العكس صحيحًا، فيما يلي أطعمة تظن بأنها صحية.

 

السوشي:
يمكن أن تكون لفائف السوشي خادعة لأنها معبأة بإحكام وتبدو صغيرة ، لكن بعضها عبارة عن قنابل من السعرات الحرارية تنتظر فقط أن تنفجر في محيط الخصر لديك. يمكن أن تحتوي لفة واحدة على أكثر من 500 سعرة حرارية. تجنب أي لفافة تحتوي على المكونات التالية: تمبورا (وهي كلمة أخرى للمقلية) أو جبنة كريمية أو جبنة مبشورة أو صلصة المايونيز الحارة.

 

الفواكه المجففة:
في حين أنها مليئة بالفيتامينات والمعادن ، فإن الفواكه المجففة هي أيضًا سعرات حرارية مجانية على طبق. مع أكثر من 100 سعرة حرارية لكل نصف كوب ، يمكن أن تزيد السعرات الحرارية بسرعة عند تناول الفواكه المجففة لذلك لا تفرط في تناولك للتمور المجففة أو المشمش. التزم باثنين أو ثلاثة للاستمتاع بفوائدها الصحية. ولكن إذا كنت تريد حقًا الابتعاد عن السعرات الحرارية غير الضرورية ، فحاول تناول الفواكه الطازجة بدلاً من ذلك. ستكون قادرًا على تناول وجبة مُرضية مقابل سعرات حرارية أقل والشعور بالشبع بالسوائل.

 

زبدة الفول السوداني قليلة الدسم:
عندما يأخذ المصنعون الدهون من زبدة الفول السوداني ، فإنهم

يستبدلونها بالسكريات. نتيجة لذلك ، تحتوي زبدة الفول السوداني قليلة الدسم على نفس إجمالي السعرات الحرارية مثل الأصلي ، ولكن أكثر من ضعف كمية الكربوهيدرات. من الأفضل التمسك بالأشياء العادية.

 

ألواح البروتين:
ألواح البروتين عبارة عن ألواح حلوى مملوءة بالفيتامينات والبروتين وتحتوي على أكثر من ضعف كمية الدهون والكربوهيدرات الموجودة في كعكة البراوني ؛ ناهيك عن المواد الكيميائية والمواد الحافظة. لذا تجنب. ولكن إذا لزم الأمر ، فابحث عن الخيارات التي تحتوي على أقل من 180 سعرًا حراريًا و 5 جرامات من الدهون ، وتوفر 5 جرامات على الأقل من الألياف.

 

الزبادي:
يعتبر الزبادي الطبيعي مصدرًا جيدًا للكالسيوم وفيتامين د. ولكن بعض الأصناف المعبأة تحتوي على الكثير من الدهون والسكر مثل كعكة الزبدة. التمسك بالضاحي القديم الجيد في المنزل. نكهها بنفسك مع الفاكهة والعسل. من العدادات ، اختر الزبادي اليوناني العادي ، والذي يقدم ضعف البروتين ونصف كمية السعرات الحرارية.

أهم الاخبار