رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حيل بسيطة لحماية شعرك من أضرار الكلور

تأثير الكلور على
تأثير الكلور على الشعر

يلجأ الكثيرون من عشاق الرياضة لقضاء الوقت في ممارسة الرياضات المنفردة، وخاصة السباحة، تجنبًا للتجمعات في صالات الألعاب الرياضية التي تجعلهم في خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا: حيل بسيطة لمنع تساقط الشعر

وبحسب صحيفة "ذاندبيندنت" البريطانية، تظل أكبر مشكلة تواجهها السيدات خلال ممارسة السباحة في حمامات السباحة هي جفاف الشعر سواء بفعل الماء الدافئ أو بفعل الكلور.

يمكن أن يؤدي هذا إلى جفاف الشعر أو جفافه أو تقصفه. من المعروف أيضًا أن المياه المالحة قاسية بشكل خاص على لون الشعر.

وتستخدم الكلور في حمامات السباحة كعامل قوي مضاد للبكتيريا ، وهو يتفوق في إبعاد الجراثيم والبكتيريا الضارة عن الماء ، ولكنه يجرد الشعر والجلد من زيوته الطبيعية ، مما قد يؤدي إلى الجفاف والبهتان.

يزيل الكلور الشعر والجلد من زيوته الطبيعية، لكن توجد بعض النصائح التي يمكنها أن تحافظ على شعرك رطبًا وناعمًا دون تكسر حتى أثناء السباحة في الحمامات المغلقة:

* انقعي شعرك في الماء العذب قبل السباحة، يمكن لشعرك أن يمتص الكثير من الماء

فقط ، لذلك إذا كان مشبعًا بالمياه العذبة قبل دخول حمام السباحة ، فلن يكون قادرًا على امتصاص الكثير من الكلور مما يقلل من الضرر المتوقع.

 

* احتفظي ببلسم يترك على الشعر في حقيبة الشاطئ وقم بتطبيقه بانتظام حيث يعمل البلسم على تطيب شعرك ويزيد من صعوبة اختراق مياه البحر لبصيلات الشعر. يمكنك استخدام بلسم من زيت جوز الهند لفك تشابك الشعر كما أنه غني بزيت جوز الهند وزبدة الشيا ، لاستعادة الرطوبة للشعر الجاف والتالف والمساعدة في تقليل الأطراف المتقصفة والتكسر.

 

* الاستحمام بمجرد الانتهاء من السباحة، أفضل طريقة لتجنب الضرر الناجم عن الكلور هي غسل شعرك بالكلور في أسرع وقت ممكن.