رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فوائد لاتعرفها عن زيت السمسم للشعر

أسرة

الجمعة, 22 يناير 2021 16:49
فوائد لاتعرفها عن زيت السمسم للشعرزيت السمسم

: كتبت - رغدة خالد

من الأرغان ، إلى الأفوكادو ، إلى إكليل الجبل والسمسم، تتوافر العديد من الزيوت التي ترطب الشعر مما يحعل مهمة اختيار نوع زيت مناسب أمر صعب للعديد من النساء.

 

اقرأ أيضًا: 5 فوائد صحية لزيت اللوز الحلو للبشرة والشعر

 

 

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، يعرف السمسم على نطاق واسع بأنه عنصر أساسي في الايورفيدا كمكون دافئ ومهدئ عند استخدامه في الأطعمة أو على الجلد، مع الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات ومضادات الأكسدة ، توفر هذه البذور

الكثير من الفوائد عند استخدامها موضعياً كزيت للشعر.

 

من بين الفوائد العديدة لزيت السمسم قدرته على تنشيط وتغذية فروة الرأس، وقالت خبيرة الشعر كاما أيورفيدا أن الكثيرين يدعون أن زيت السمسم يساعد في منع الشيب ، بسبب خصائصه الداكنة، وفي الأصل تكافح المركبات الموجودة في الزيت تراكم الجزيئات والجذور الحرة التي يمكن أن تساهم في تحول الشعر إلى اللون الرمادي.

 

كما يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للالتهابات بزيت السمسم في تهدئة البقع الجافة على فروة الرأس - مما يفسح المجال لخصلات شعرك لتكون أكثر صحة ويمكن أن يساعد زيت السمسم في إصلاح تلف الشعر.

 

ويوفر السمسم مجموعة من الفوائد المرطبة فزيت السمسم يعمل كمطريات ، مما يعني أنه يمكن أن ينعم شعرك وبشرتك بسهولة، مع وجود مستويات عالية من الأحماض الدهنية مثل أحماض اللينوليك والبالميت والأوليك ستكونين قادرةعلى الشعور بالترطيب عند تطبيقه على شعرك لأول مرة.

 

وإذا كان شعرك رقيقًا أو يتساقط ، فإن إضافة هذا الزيت إلى فروة رأسك يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا أيضًا.

أهم الاخبار