رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 فوائد صحية مذهلة لعصير البنجر.. تعرف عليها

يتصدر البنجر قائمة الخضروات الصحية الأكثر شهرة حيث يحتوي على كميات وفيرة من حمض الفوليك وفيتامين ج والحديد والمغنيسيوم فضلًا عن إحتوائه على مضادات الأكسدة الضرورية لجسم الإنسان ،وفيما يلي أبرز الفوائد الصحية لعصير البنجر وفقًا لموقع هيلث لاين.

اقرأ أيضًا.. 5 علاجات طبيعية للتخلص من السموم في الكلى أهمها البنجر

1- يخفف آلام العضلات

عصير البنجر هو مشروب ما بعد التمرين للرياضيين وعشاق اللياقة البدنية لأنه يوفر الراحة للعضلات المؤلمة وأظهرت الدراسات أن هذا التأثير يمكن أن يعزى إلى النترات في البنجر التي تحولها معدتك إلى أكسيد النيتريك ، الذي يريح الأوعية الدموية لتحسين الدورة الدموية.

2- يخفف الصداع

يمكن لعصير البنجر أيضًا أن يخفف الصداع لنفس السبب الذي يمكنه من تخفيف آلام العضلات حيث يعمل أكسيد النيتريك على فتح الأوعية الدموية المؤدية إلى الدماغ لتعزيز تدفق الدم.

3- يحارب الإجهاد التأكسدي

يحتوي عصير البنجر على مضادات أكسدة أكثر من ثمرة

البنجر ،وهذه المواد المضادة للأكسدة تنظف جسمك بحثًا عن عوامل ضارة تسمى الجذور الحرة.

4- يدعم صحة القلب

يعتبر عصير البنجر من المشروبات الصحية للقلب لاحتوائه على حمض الفوليك والبيتين الللذان على تقليل الحمض الاميني في الدم ،بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد النترات الموجودة في عصير البنجر في خفض ضغط الدم الذي يعتبر أحد عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب.

5- يحافظ على صحة الجلد

يساعد عصير البنجر على جعل بشرتك تبدو مشدودة وأكثر إشراقًا حيث تحمي مضادات الأكسدة الموجودة في العصير أيضًا خلايا بشرتك من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية من الشمس.