رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 علاجات منزلية للتخلص من جروح الجلد بعد إزالة الشعر

إزالة الشعر بالشمع يترك الكثير من الجروح الصغيرة على الجلد ، ويثير أيضًا طفح جلدي، وإليكي أفضل العلاجات المنزلية لمكافحة هذه الظواهر.

 

الصبار: يُعرف النبات بقدرته على التئام الجروح والالتهابات ، بما في ذلك الحروق الطفيفة وتهيج الجلد، نظرًا لخصائصه المرطبة ، يمكن استخدام هلام النبات لعلاج الجلد بعد إزالة الشعر.

 

زيت شجرة الشاي: له خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات والفطريات تسرع عملية الشفاء الطبيعية. قم بتخفيفه بزيت ناقل (مثل زيت جوز الهند) وضعه على المنطقة المصابة، وتدليك لمدة دقيقة أو دقيقتين ، وترك الخليط بين عشية وضحاها ، وتطبيق كل يوم.

 

خل التفاح: اخلطي مقدارًا من خل التفاح مع جزء من الماء، ضع الخليط على المنطقة المصابة باستخدام كرة قطنية، اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء العادي، وافعل هذا مرة أو مرتين في اليوم، وللخل خصائص قابضة ومطهرة يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب.

 

زيت جوز الهند: علاج رائع آخر يساعد على

تهدئة الجلد الملتهب والمحمر، كما أنه مطري يعمل كمرطب طبيعي للبشرة، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تخفيف الأعراض، وضع زيت جوز الهند على المنطقة المصابة بعد تنظيف بشرتك بمنظف معتدل، وتأكد من تجفيف بشرتك بمنشفة واتركها حتى تجف، وافعل هذا مرتين في الأسبوع.

 

مقشر السكر: يمكن أن يساعد مقشر السكر في تخفيف التهيج ومنع نمو الشعر تحت الجلد، لتحضيره في المنزل ، اخلطي نصف كوب من السكر مع نصف كوب زيت زيتون أو زيت جوز الهند، وضع كمية صغيرة على المنطقة المصابة وامسحها برفق، وافعل ذلك كل يوم للحصول على نتائج فعالة.