رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوائد صحية غير متوقعة لماء جوز الهند.. تعرف عليها

يعد ماء جوز الهند هو واحد من أكثر المشروبات المنعشة التي تحافظ على جسمك رطبًا خلال فصل الشتاء كما يتميز بفوائده المتعددة حيث يحتوي على 94٪ من  الماء والقليل جدًا من الدهون كما أنه مصدر جيد للألياف وفيتامين ج والعديد من المعادن المهمة، ونتيجة لذلك يتم تضمينه في قائمة المشروبات الصحية التي تمنح الجسم العديد من الفوائد ،وفيما يلي أبرز تلك الفوائد وفقًا لموقع هيلث لاين الطبي.

اقرأ أيضًا.. أهم فوائد زيت جوز الهند للشعر والبشرة

1- يقلل من ضغط الدم

يمكن أن يساعد ماء جوز الهند في خفض ضغط الدم ، وهو مؤشر مهم لصحة القلب ،ومن المحتمل أن يكون هذا مرتبطًا بمستويات البوتاسيوم العالية في ماء جوز الهند ، مما يساعد على استرخاء جدران الأوعية الدموية.

 

2- يعزز الهضم الجيد

شرب ثمانية أكواب من الماء يوميًا يحافظ على عمل الجهاز الهضمي بسلاسة ،ولكن يمكنك الحصول على هذه النتيجة عن طريق شرب ماء جوز الهند ، الذي يحتوي على الألياف والمغنيسيوم.

 

3- يساعد في الحفاظ على بشرة صحية

لا يمكن لأي كمية من منتجات العناية بالبشرة أن تمنحك بشرة صافية ومشرقة إذا كنت تعاني من الجفاف، لذا وللحصول على بشرة أكثر صحة ، اشرب ماء جوز

الهند المرطب بانتظام حيث يحتوي ماء جوز الهند أيضًا على فيتامين سي الذي يحفز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على ترطيب بشرتك وتقويتها.

 

4- بديل رائع للمشروبات السكرية

ماء جوز الهند هو بديل رائع للصودا وغيرها من المشروبات المحلاة حيث أن نكهة جوز الهند الخفيفة تعطي طعمًا كافيًا دون إضافة السكر والألوان والنكهات الاصطناعية، وهذا يجعل ماء جوز الهند مثاليًا لمرضى السكر أو للأشخاص الذين يتطلعون إلى تقليل استهلاكهم من المشروبات الغازية والمشروبات المماثلة.

 

5- قد يساعد في منع السمنة

ماء جوز الهند منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف ،وهذا يجعله مثاليًا لفقدان الوزن والتحكم في الوزن حيث أن الألياف تبقيك ممتلئًا لفترات أطول، كما أن محتواها المنخفض من السعرات الحرارية يعني أنه يمكنك شرب الكثير من ماء جوز الهند ولا تقلق بشأن زيادة الوزن.