رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فوائد وأضرار شرب القهوة كل يوم

أسرة

الاثنين, 18 يناير 2021 23:13
فوائد وأضرار شرب القهوة كل يومالقهوة

: كتبت - رغدة خالد

تعتبر القهوة المشروب الأكثر استهلاكًا في العالم حيث  يشرب حوالي 64 بالمائة من الأمريكيين فنجانًا واحدًا على الأقل من القهوة يوميًا في عام 2018 ، ارتفعت من 62 بالمائة في 2017.

 

اقرأ أيضًا: عند شرب القهوة يجب اتباع هذة القواعد

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانيىة، يتزايد عدد الأشخاص الذين يتطلعون بدأوا يومهم بمشروب داكن يحتوي على الكافيين، ومعظمهم في المنزل.

فيما يتعلق بما إذا كان شرب القهوة يوميًا مفيدًا أم سيئًا بالنسبة لك ، فلاتوجد إجابة فاصلة ووفقًا لمقال في مجلة تايم علاوة على ذلك ، فقد تغير الإجماع العلمي وتطور عبر السنوات حول فائدة القهوة المطلقة أو ضرر الإسرافي في تناولها.

على الرغم من أنه أفضل كثيرًا اليوم مما كان عليه من قبل. وبشكل عام فإن النظرة المستقبلية أكثر إيجابية مما هي عليه - بشرى سارة لمحبي عصير الفاصوليا.

قد يكون تناول فنجان القهوة الأول في الصباح أمرًا سحريًا في بعض الأحيان ، لكن كن حذرًا إذا وجدت نفسك تفعل ذلك كل يوم حيث يمكن أن تصبح مدمنًا ، كما أشار الكاتب العلمي المخضرم بارت وولبرز، وقال لمجلة The List: "إذا كنت تشرب القهوة كل يوم ، فسرعان ما ستدمن الكافيين" "سبب هذا الإدمان هو أن القهوة ترتبط عادة بمستقبلات الأدينوزين في الدماغ - الأدينوزين هو ما يرفع ضغط النوم. ومع ذلك ، بمرور الوقت ، ينتج الجسم المزيد من مستقبلات الأدينوزين التي لم تعد مرتبطة بالكافيين في القهوة. "

وتنخفض مستويات الطاقة لديك وتحتاج إلى القهوة فقط لمواجهة أعراض الانسحاب"، ويمكن أن تشمل هذه الأعراض التهيج ، وضباب الدماغ ، والصداع ، والإرهاق ، لتجنب

ذلك ، يوصي بتدوير المشروبات وتجنب تكرار شرب القهوة يوميًا.

بينما تلعب مستقبلات الأدينوزين والأدينوزين دورًا في الإدمان على القهوة ، إلا أنها ليست كلها أخبار سيئة هذا لأنه وفقًا لطبيب القلب الدكتور ستيفن رايزمان ، مدير مركز تشخيص أمراض القلب في نيويورك ، يمكنك أيضًا جني بعض الفوائد بسبب انسداد الأدينوزين. وأوضح لـ The List: "مع القهوة ، ستشعر بمزيد من النشاط لأن الكافيين يزيد نشاط الدماغ عن طريق منع الأدينوزين ويزيد النواقل العصبية مثل الدوبامين والنورابينفرين، وهذا يقلل من التعب ويزيد من اليقظة."

ووفقًا لدراسة في أرشيف الطب الباطني ، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يشربون الكثير من القهوة كانوا أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب، وفي دراسة أخرى  نُشرت في المجلة العالمية للطب النفسي البيولوجي ، خلص الباحثون إلى أن شاربي القهوة الذين يستهلكون أربعة أكواب أو أكثر من القهوة يوميًا كانوا أقل عرضة للتخلص من حياتهم. ما إذا كان يجب عليك شرب هذا القدر من الكحول أم لا ، فهذا أمر مطروح للنقاش ، لكن الحقائق لا تزال قائمة.

أهم الاخبار