رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دون زيادة وزن.. موعد آخر وجبة في اليوم

تزامنًا مع انخفاض درجات الحرارة يزداد الشعور بالجوع خلال اليوم وخاصة خلال الليل، لكن العديد منا يجد نفسه حائرًا بين تلبية نداء جوعه وبين الخفاظ على نظام الغذاء الصحي الذي يتناوله وارتباطه بتبكير موعد العشاء.

 

اقرأ أيضًا: للرجيم.. طريقة تحضير شوربة العدس الدايت

 

 

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، لا توجد قاعدة واحدة تناسب الجميع فيما يتعلق بتوقيت وجبتك الخفيفة ، لأن كل شخص لديه أهداف مختلفة لنفسه ومع ذلك ، بشكل عام ، يجب أن تتناول وجبتك الأخيرة أو وجبة خفيفة قبل حوالي ثلاث ساعات من موعد النوم ، وفقًا لموقع Very Well Health.

 

الفكرة وراء هذه النصيحة هي أن الوقت قبل النوم سيمنح جسمك وقتًا لهضم الطعام الذي تناولته واستخدام الطاقة المتبقية قبل أن يستريح ويستعد للخلود إلى النوم، وذكر موقع Live Science أن تناول وجبة خفيفة بعد الظهر يمكن أن يكون المفتاح

لمحاربة تلك الرغبة الشديدة في وقت متأخر من الليل التي عادة ما يستسلم لها معظمنا.

 

ومن ناحية أخرى، ذكر خبراء التغذية أن أسوأ وقت لتناول وجبة خفيفة هو منتصف الصباح. بالإضافة إلى ذلك ، أشارت المجلة الأمريكية لجمعية الحمية الأمريكية أن الأشخاص الذين يتناولون بين الإفطار والغداء غالبًا ما يتناولون وجبات خفيفة في وقت لاحق من اليوم ، مما يعني أن السعرات الحرارية لا بد أن تزيد، الهدف هو الحصول على وجبة فطور متوازنة ، بحيث تشعر بالشبع لفترة أطول ، والقضاء على اشتهاء وجبة خفيفة في الصباح.