عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

10 مشروبات طبيعية تقوي المناعة ضد كورونا خلال فترة العزل المنزلي

يحرص الجميع في الوقت الحالي على تعزيز المناعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) والوقاية من خطر الإصابة به بشتى الطرق الممكنة، وبات الجميع يبحث عن كل ما يعزز الجسم للتغلب على هذا الفيروس، القاتل الذي تخطت عدد وفياته حاجز المليون حتى الآن.

 

اقرأ أيضًا .. وزارة الصحة تنشر قائمة مشروبات طبيعية تقوي المناعة ضد كورونا

 

وينصح الأطباء المتخصصون في مجال الفيروسات بتناول بعض المشروبات المهمة، التي تقوى جهاز المناعة، بغرض الوقاية أو التعافي بالنسبة للمصابين بالفيروس التاجي أو المخالطين لهم، وفي هذا الصدد نقدم إليكم فيما يلي قائمة بأبرزها وأكثرها فائدة:-

 

 

1-كوب من عصير البرتقال الطبيعي يغنيك عن كبسولة فيتامين ج.

 

 

2-اللبن مصدر للبروتين وأيضًا الزنك (تناول كوبًا في الصباح و آخر في المساء يعزز مناعتك).

 

 

3-الجفاف يؤثر على الصحة وأداء أجهزة الجسم بشكل عام، لذلك احرص على شرب 8-10 أكواب من المياه يوميًا للحفاظ على درجة وحرارة و حيوية الجسم وتحسين الصحة العامة.

 

 

4-عصائر الفواكه الطبيعية مثل عصير الجوافة والليمون بدون إضافة سكر أو يمكنك استبدال السكر بعسل النحل بكميات قليلة للتحلية

 

 

5-مشروب الزنجبيل  يعد مضاداً حيوياً قوياً، فشرب كوب واحد يساهم في محاربة الجسم للفيروسات وتقليل فرص الإصابة بها، كما أنه يساعد في تقوية نشاط الجهاز المناعى، وتقليل فرص الإصابة بأى مرض، ويمكنك تقطيعه شرائح وتناوليه مع أطفالك كمشروب منقوع في الماء الساخن.

 

 

6-عصير الليمون، فهو من الحمضيات الغنية بفيتامين سي، فضلاً عن أنه يساعد على تعزيز صحة الجسم بشكل

عام، وتقوية وتعزيز المناعة على وجه الخصوص، كما أنه يلعب دوراً قوياً في الحماية من نزلات البرد.

 

 

7-عصير التوت، حيث أن ثمرة التوت غنية بخصائص مضادة للأكسدة قد تعزز جهاز المناعة، إذ يحتوى على نوع من الفلافونويد يسمى الأنثوسيانين والذي يلعب دوراً أساسياً في نظام الدفاع المناعى في الجهاز التنفسى.

 

 

8-عصير الكيوي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك الفولات، والبوتاسيوم وفيتامين K، وفيتامين C، ومن المعروف أن فيتامين C يساهم في رفع جهاز المناعة، وزيادة خلايا الدم البيضاء لمحاربة العدوى والأمراض.

 

 

9-عصير الجوافة باللبن، فالجوافة تحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة للجسم، كما أنها تساعد على تحفيز الجهاز المناعي وتلعب دوراً هاماً في خفض الكوليسترول في الدم.

 

 

10-مشروب الكيوي بالليمون، قومي بتقطيع الكيوي والليمون شرائح، ثم ضعيهم في الخلاط مع الحليب والماء، ثم اخلطي المكونات جيدا حتى تتجانس ثم ضيفي العسل الأبيض، ويمكنك تناول الخليط مرة واحدة يومياً لتقوية جهازك مناعي لمواجه فيروس كورونا.