رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الحماية من التهابات الجيوب الأنفية.. 6 فوائد لشاي القرنفل

أسرة

الأربعاء, 13 يناير 2021 21:30
الحماية من التهابات الجيوب الأنفية.. 6 فوائد لشاي القرنفلشاي القرنفل

كتبت - نوران خيري:

شاي القرنفل هو شاي عشبي يتم تحضيره من براعم الزهور المجففة والمطحونة لشجرة القرنفل، وتتميز هذه الفصوص المجففة بنكهة حارة لاذعة تجعلها مشهورة جدًا كعنصر في الحلويات والمخبوزات ، وكذلك في الوجبات اللذيذة.

ويعتبر القرنفل مصدرًا غنيًا للأوجينول ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية ، بالإضافة إلى العناصر الغذائية والفيتامينات الأخرى ، مثل فيتامين سي والفلافونويد والألياف والكالسيوم وبعض أحماض أوميجا 3 الدهنية، وتم تخمير هذه القرنفل في الشاي لعدة قرون وتستخدم في العديد من التقاليد الطبية.

 

التهابات الجيوب الأنفية

لقد وجدت الدراسات أن هذا الشاي ومكوناته النشطة يمكن أن تساعد في تخفيف الالتهاب في الجيوب الأنفية ، مع معالجة العدوى الكامنة التي تسبب الأعراض.

 

الهضم

عندما تشرب هذا الشاي ، يمكن أن يزيد من إنتاج اللعاب وعصائر المعدة ، وكلاهما ضروري لعملية الهضم الفعالة، وهذا يمكن أن يسرع الحركة التمعجية ويقلل من خطر التعرض للإمساك أو الالتهاب في القناة الهضمية.

 

الحمى

الخصائص الطبيعية المضادة للالتهابات لهذا الشاي تجعله وسيلة مثالية لكسر الحمى، وعلى مدى أجيال ،

تم استخدامه لدفع جهاز المناعة إلى حالة تأهب قصوى والتعرض للحمى.

 

الطفيليات المعوية

يتمتع هذا الشاي بقدرات مضادة للبكتيريا والفطريات والطفيليات ، لذلك في تلك الأجزاء من العالم حيث لا تزال الطفيليات المعوية مشكلة كبيرة ، يظل هذا الشاي شائعًا للغاية.

 

التهاب المفاصل

إن القدرات المضادة للالتهابات والمسكنات للأوجينول مدروسة جيدًا ، وقد تم ربطها بتقليل الشعور بعدم الراحة والألم في المفاصل لأولئك الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي، ويمكن أن يكون هذا فعالًا مع التطبيقات الفموية أو الموضعية لهذا الشاي.

 

فقدان الوزن

أي شاي يمكن أن يحفز عملية التمثيل الغذائي ويوفر العناصر الغذائية الرئيسية يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن ، وشاي القرنفل ليس استثناءً.

أهم الاخبار