رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

7 أطعمة صحية تعزز جهازك المناعي ضد كورونا

أسرة

الأربعاء, 13 يناير 2021 15:28
7 أطعمة صحية تعزز جهازك المناعي ضد كورونا7 أطعمة صحية تعزز جهازك المناعي ضد كورونا

كتبت - اندي علي

إنتشرت العديد من الوصفات الطبيعيه بحثاً عن الوقايه بفيروس كورونا ، كالحبوب الكاملة والبقوليات والخضروات والفواكه والمكسرات والأطعمة حيوانية المصدر ، لذلك نعرض عليكي بعض الأطعمة الصحية والفعالة التي تحميك من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

 

اقرأ أيضًا .. طبيب أمراض رئة ينصح بتناول هذه الأطعمة للوقاية من كورونا

الكركم مع العسل

يحتوي كلا من العسل والكركم على مضادات الإلتهابات والأكسدة ، وتساعد هذه الوصفه في تحسين وظائف الكبد والتخلص من السموم ، وتقوية الجهاز المناعي.

طريقة تحضير الوصفه

قومي بخلط ملعقة واحدة من مسحوق الكركم و ملعقة من العسل ، ويمكنك أخذ هذا المزيج كل ساعتين أو 3 ساعات لمحاربة البرد وتقوية المناعة ، ويمكن أيضاً شرب المكون بالماء الساخن أو اللبن .

 

 

البصل

يحتوى البصل علي مضادات قوية للأكسدة وهو عامل مساعد علي تحسين وظائف الجهاز المناعي ، ويقول البعض أن أخذ من بصله إلي بصلتين في اليوم

يجعلك تتمتع بجهاز مناعه أفضل و تواجه جميع الأمراض حتي فيروس كورونا بشكل أعلي .

 

عصير البرتقال بالجزر

يعد هذا العصير مصدراً لأهم الفيتامينات ، فالجزر غني بفيتامين (أ) المعزز للجهاز المناعي، والبرتقال أغنى فاكهة بفيتامين (سي) الذي يحمي من الأمراض المعدية ، ويقوم ذلك العصير بتنقية مسار الهواء في الجهاز التنفسي وهو شيء مهم جداً للوقايه بفيروس كورونا المستجد ، وهو ما نصحت به وزارة الصحه المصرية .

 

طبق السلطة

وللحصول على طبق سلطة كامل العناصر الغذائية يجب أن تجعل طبقك متنوعًا ويحتوي على خضراوات من كل لون مثل اللون الأحمر في الطماطم والفلفل الأحمر ، واللون الأصفر في الفلفل الأصفر و البرتقالي في الجزر والأخضر في الخيار والجرجير و الخس والبقدونس والأبيض في الفجل

والبصل، والبنفسجى في البنجر، وهذا الطيق يعزز من المناعه ويقاوم الأمراض.

 

عصير الليمون

يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين C ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تحسن نظام المناعة لديك ، مما يساعد جسمك على درء العدوى والأمراض، ويمكن أن تساعد الحمضيات أيضاً الجسم على إمتصاص الحديد من الأطعمة وتساهم في التئام الجروح بسبب محتواها العالي من فيتامين سي ، و تشير الأبحاث إلى أن الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من فيتامين سي ومضادات الأكسدة الأخرى قد تساعد في تحسين المناعة ضد الجراثيم والفيروسات مثل فيروس كورونا .

 

البنجر

يحتوي البنجر على مضادات للأكسدة تحمي من السرطان وأمراض القلب والإلتهابات والفيروسات كفيروس كورونا ، كما أنه مليء بالألياف وفيتامين سي ، لذلك يتناوله بعض الناس للوقايه من فيروس كورونا.

 

السبانخ

وهي قادرة على محاربة أنواع مختلفة من السرطان مثل سرطان المبيض، والثدي، والقولون، لما تحتويه على مضادات أكسدة قوية تعزز الجهاز المناعي وتقيك من الفيروسات كفيروس كورونا ، كما تساعد في الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية ، لذلك ينصح بها بعض الناس لرفع المناعة ومحاربة الأمراض .

أهم الاخبار