عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعزز صحة الدماغ.. 5 فوائد لأحماض الأوميجا 3

الأوميجا 3
الأوميجا 3

الأحماض الدهنية أوميجا 3 هي عناصر غذائية أساسية مهمة لصحة الجسم البدني، ويعاني الكثير منا من نقص في هذه ، مما يؤدي إلى الالتهابات والمشاكل الصحية، وقد لا يصنع الجسم أوميجا 3 من تلقاء نفسه ، لذلك يجب أن نحصل عليها من الأطعمة التي نستهلكها.

في هذه المقالة ، نسلط الضوء على جميع الفوائد الصحية لأحماض أوميجا 3 الدهنية ، وشرح كيفية عملها في الجسم ، والطريقة التي يمكنك بها إدخال المزيد منها في نظامك الغذائي.

 

تعزز صحة الدماغ

أحماض أوميجا 3 الدهنية ضرورية لدعم صحة الدماغ، وحمض الدوكوساهيكسانويك ، وهو نوع من أوميجا 3 يستخدم كعنصر أساسي في تكوين بنية الدماغ وخلاياها، ولذلك ، فقد ثبت أن تناول المزيد من هذه المغذيات في النظام الغذائي يعزز مستويات التركيز ، ويزيل ضباب الدماغ ، ويقلل من خطر الإصابة بالخرف مع تقدم العمر.

 

تحارب القلق والاكتئاب

إذا كنت تعاني من اكتئاب مزمن أو اضطرابات مزاجية أخرى ، فقد يساعدك تناول أوميجا 3 يوميًا، وتشير الدراسات إلى أن أحماض أوميجا 3 الدهنية تساعد في تعزيز كيمياء الدماغ وصحة الأعصاب من خلال تنظيم السيروتونين والناقلات العصبية الأخرى في الدماغ.

 

الضغط العصبى

تشير الدراسات إلى أن تناول زيوت السمك أوميجا 3 يقلل من المشاكل المرتبطة بالتوتر والقلق، ويساعد EPA ، وهو أحد أكثر أنواع

أوميجا 3 ، الدماغ على إدارة استجابته للضغط في خلق مشاعر السلام، ويحسن صحة الغدة الكظرية للحفاظ على مستويات هرمون التوتر (الكورتيزول) منخفضة.

 

صحة القلب

من المعروف أن تناول المزيد من أوميجا 3 في النظام الغذائي يساعد في تقوية القلب ونظام القلب والأوعية الدموية، ويقلل من الالتهاب في الشرايين والأوعية الدموية للسماح بتدفق الدم الطبيعي من وإلى القلب، ويساعد القلب على ضخ الدم الغني بالأكسجين في جميع أنحاء الجسم والحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة.

 

صحة العين

الأنواع الثلاثة الرئيسية لأحماض أوميجا 3 الدهنية تسمى DHA و EPA و ALA. كل هذه العناصر الثلاثة تدعم صحة العين ، خاصة عند نمو الأطفال. يقلل استهلاك أوميجا 3 يوميًا من خطر الضمور البقعي ومشاكل الرؤية وإعتام عدسة العين مع تقدم العمر. تساعد أوميجا 3 أيضًا في ترطيب العيون لمن يعانون من متلازمة جفاف العين.