عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أفضل 3 وجبات خفيفة غنية بالألياف لفقدان الوزن

الشوفان والتوت
الشوفان والتوت

هناك العديد من الطرق المختلفة لـ فقدان الوزن ، ولكن هناك نصيحة ثابتة يمكنك الاعتماد عليها دائمًا وهي التركيز على الألياف.

 

إذا كنت ستدرج وجبات خفيفة في خطة إنقاص الوزن ، فستحتاج إلى التأكد من أن وجبتك الخفيفة تحتوي على كمية كبيرة من المغذيات المشبعة.

 

حمص مقرمش

يعتبر الحمص من المصادر الجيدة للألياف بشكل طبيعي ، لذا استفد مما تقدمه الطبيعة. الحمص المحمص منتشر للغاية ولسبب وجيه - فهو مرضي بشكل لذيذ. إذا كنت من محبي الوجبات الخفيفة المقرمشة ، فستصل إلى المكان، ويتوفر الحمص المقرمش على نطاق واسع في المتاجر ، وبجميع أنواع النكهات .

 

دقيق الشوفان مع التوت

الشوفان والتوت بشكل مستقل كلاهما لاعب قوي في لعبة الألياف ، وعندما يقترن معًا ، فإنهما يتفوقان على الوجبات الخفيفة الأخرى.

لا يمكنك ربط دقيق الشوفان بالوجبات الخفيفة ، لكن هذا قد يشعرك بالشبع. وإذا كنت تستخدم الحليب لصنع دقيق الشوفان (بدلاً من الماء) ، فإنك تحصل على دفعة جيدة من البروتين أيضًا.

التزم بتذوق دقيق الشوفان الخاص بك أو قم بشراء شوفان سريع مع عدم وجود سكريات مضافة، وأضف نكهة القرفة للحصول على دفعة إضافية.

 

بروكلي مع حمص

الحمص مليء بالألياف بطبيعته. إذا كنت بحاجة إلى استراحة من هذا الدهن فجرب في تجربة الحمص الهروس مع الروكلي  (مع إضافة القليل من الطحينة وزيت الزيتون والثوم والملح).