عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 علاجات منزلية فعالة لعلاج التهاب الحلق.. تعرف عليها

التهاب الحلق
التهاب الحلق

 يعد التهاب الحلق من أكثر الأمراض شيوعًا، خصوصًا في فصل الشتاء، ويمكن للألم الناتج عنه أن يكون شديدًا، ويزداد عادةً عند بلع الطعام، ونتيجة لذلك يرفض الكثير من مرضى التهاب الحلق تناول الطعام أو الشراب، لذلك يلجأ الكثيرون إلى الأدوية عند الشعور بتلك الأعراض، ولكن على صعيد آخر يمكنك تخفيف وعلاج آلام التهاب الحلق باستخدام العلاجات المنزلية، وفيما يلي أبرزها وفقًا لموقع pennmedicine.

اقرأ أيضًا.. فيديو.. استشاري أطفال: التهاب الحلق الفيروسي يحتاج إلى تناول مشروبات باردة

1- المياه المالحة:

 على رغم أن الماء المالح قد لا يوفر لك الراحة الفورية، إلا أنه لا يزال علاجًا فعالًا لقتل البكتيريا وتخفيف المخاط وتسكين الألم، ما عليك سوى خلط نصف ملعقة صغيرة من الملح مع نصف كوب من الماء الدافئ والغرغرة به.

 

2- العسل:

 يعد العسل من أفضل العلاجات المنزلية الفعالة لالتهاب الحلق بسبب خصائصه الطبيعية المضادة للبكتيريا التي تسمح له بالعمل كمعالج للجروح، ويخفف الآلام على الفور، بينما يعمل على تقليل الالتهاب، ويمكن للعسل أيضًا أن يقتل البكتيريا ويساعد في محاربة الالتهابات الفيروسية.

 

3- الليمون:

 على غرار الماء المالح والعسل، يعتبر الليمون مفيدًا لالتهاب

الحلق لأنه يمكن أن يساعد في تفتيت المخاط وتسكين الآلام، علاوة على ذلك، فإن الليمون غني بفيتامين C الذي يمكن أن يساعد في تعزيز جهاز المناعة ومنحه المزيد من القوة لمحاربة العدوى.

 

4- الصلصة الحارة:

 يبدو من الغريب استخدام الصلصة الحارة للتخفيف من احتقان الحلق، ولكن ثبت بالفعل أن هذه التوابل توفر الراحة من التهاب الحلق لأنها مصنوعة من الفلفل الغني بالكابسيسين، الذي يمكن استخدامه لمحاربة الالتهاب وتسكين الآلام.

 

5- الشاي:

 هناك العديد من أنواع شاي الأعشاب التي يمكنك تجربتها لتخفيف التهاب الحلق سريعًا، حيث يحتوي شاي القرنفل والشاي الأخضر على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات لمحاربة الالتهابات مع توفير الراحة، كما أن شاي توت العليق والبابونج والنعناع خيارات رائعة لتخفيف الألم وتقليل الالتهاب.