رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لماذا يجب عليك تناول اللوز بشكل يومي

اللوز
اللوز

المكسرات هي وجبة خفيفة ممتازة لأولئك الذين يتنقلون، فهي محمولة وغير مكلفة وقد تحتوي على قيمة غذائية قوية، الفول السوداني والجوز والبقان والصنوبر واللوز هي أطعمة لذيذة عند إقرانها بالفواكه المجففة أو الجرانولا، وبينما تروج كل هذه المكسرات لفوائدها الصحية ، وعلى مدى العقود الخمسة الماضية ارتفع التعرف على اللوز بشكل كبير.

 

كثير من الناس يأكلون اللوز لأن مذاقها رائع ، لكن البعض قد درس المزيد عن الفوائد التي تفعلها اللوز لأجسامنا لا يتطلب الأمر الكثير لإعطاء العديد من الفوائد الصحية.

 

ربما يكون السبب الأكثر إثارة للاهتمام لإدراج اللوز في روتينك اليومي هو قدرتها على خفض الكوليسترول بشكل طبيعي ، دون الآثار الجانبية غير المرغوب فيها لعقاقير الستاتين، إنها من بين الأطعمة الأعلى تصنيفًا لمحاربة مستويات LDL المرتفعة ، والتي تسمى عادةً الكولسترول السيئ الذي ترغب في تقليله.

وإذا كان لديك مستويات مرتفعة من LDL ، فستحتاج إلى 3-4 حفنات من اللوز يوميًا ، لكننا على يقين من أن ذوقك لن يمانع، ولا يمكن أن يساعد اللوز فقط في تقليل هذا الكوليسترول السيئ ، ولكنه قد يساعد أيضًا في تقليل حجم

خصرك، إنها بمثابة مثبط طبيعي للشهية لأنها قد تكون ممتلئة للغاية.

وأشارت إحدى الدراسات الحديثة إلى تأثير منع الكربوهيدرات الذي ينتجه اللوز، والكربوهيدرات الأقل غير الضرورية تجعل الأمر أسهل بالنسبة لأولئك الذين يحاولون فقدان أرطال غير مرغوب فيها.

 

واللوز مفيد أيضًا لصحة الشعر والبشرة. بسبب أحد العناصر الغذائية التي يحتوي عليها هذا الجوز اللذيذ ، فهي جاهزة لتعزيز إنتاج الكولاجين، والكولاجين هو بروتين يحدد مرونة بشرتنا وسلامتها بشكل عام، ومع ذلك ، يحتوي اللوز أيضًا على تركيز عالٍ من فيتامين E المعجزة المضادة للشيخوخة لذلك ، يعني الكثير منهم بشرة أفضل وشعر أقوى وأكثر لمعانًا، وبسبب المجنيسيوم والزنك الموجودين في اللوز ، يمكنك أيضًا ملاحظة أن شعرك ينمو بمعدل أسرع إذا تناولتهما يوميًا.