عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فوائد شرب الشاي الأخضر كل يوم

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

 يعود الشاي الأخضر إلى 2737 قبل الميلاد، حيث اكتشفه إمبراطور صيني، منذ ذلك الحين ينح خبراء الصحة بالفوائد الصحية للشاي الأخضر، لكن ماذا سيحدث لجسمك إذا شربت الشاي الأخضر كل يوم؟

اقرأ أيضًا: الشاي الأخضر يستخدم لعلاج تساقط الشعر

 وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، قد يكون تناول شرب الشاي الأخضر كل يوم أحد أفضل العادات التي يمكنك القيام بها لصحتك، فالشاي الأخضر له تأثير كبير على صحة جسمك بطريقة رائعة.

 يشرب العديد من البالغين شكلاً من أشكال الكافيين لمساعدتهم على قضاء يومهم والحصول على طاقة كافية للعمل، على الرغم من أن الكافيين يأتي بأشكال عديدة ، فإنه غالبًا ما يستهلك في القهوة ، وهي واحدة من أكثر المشروبات الساخنة شيوعًا. لكن ينتهي الأمر بالعديد من الناس بإضافة الكثير من السكر والقشدة إلى قهوتهم وهو مايحول القهوة غلى مشروب عالي في سعراته الحرارية ويسبب يادة الوزن على المدى الطويل.

لحسن الحظ  القهوة ليست هي الطريقة

الوحيدة للحصول على الكافيين الذي قد تحتاجه ، وقد اتضح أن الشاي الأخضر قد يكون أحد أشكال الكافيين الصحية أكثر من القهوة.

وقد تكون الطريقة التي تعمل بها مستويات الكافيين في الشاي الأخضر أفضل للأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه للمنبهات، فالعنصر النشط الرئيسي في المنبهات هو الكافيين ، وهو منبه معروف.

 وبحسب تقرير نشرته المجلة: "لا تحتوي على قدر كافٍ مثل القهوة، لكنها كافية لإنتاج استجابة دون التسبب في التأثيرات المتوترة المرتبطة بالكثير من الكافيين."، لذلك إذا كانت القهوة عادة ما تتركك متوتراً، فقد يكون اختيار شرب الشاي الأخضر كل يوم هو الحل الذي تحتاجه.