عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 فوائد لا تعرفها عن الفلفل الحلبي

الفلفل الحلبي
الفلفل الحلبي

الفلفل الحلبي، المعروف أيضًا باسم الفلفل الحلو، هو نوع من التوابل غير معروف له عدد كبير من الفوائد الصحية وهو نوع نباتي معروف بشكل أساسي بجميع أنواع الفلفل الحلو والمعتدل والساخن والفلفل الحلو والفلفل الحلو والفليفلة والكاين والفريجيتيلو والهالابينو والفلفل.

 

يستخدم الفلفل الحلبي على نطاق واسع في مطابخ الشرق الأوسط والبحر الأبيض المتوسط لإضفاء مذاق فاكهي طازج وحار للطعام مع همس من الملح والخل، وهذا النوع من التوابل أو العشب أقل حرارًا من فلفل الهالبينو والفلفل الأحمر الفلفل الحار ، ولكنه أكثر توابلًا من الفلفل الحلو.

يساعد في إنقاص الوزن
من المعروف أن الفلفل الحلبي يزيد من التمثيل الغذائي في الجسم ويساهم في رحلة إنقاص الوزن. عند تناول هذه التوابل الحارة والحلوة ، تحفز العرق الذي يساعد على حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع. ومع ذلك ، يجب على المرء أن يجمع بين تناوله وبين التمرين المناسب للحصول على نتائج مرضية.

يحسن البصر
هذه التوابل ذات اللون القرميد مليئة بفيتامين أ ومضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين. هذه العناصر الغذائية هي المسؤولة عن البصر الجيد والوقاية من أمراض العين مثل جفاف العين والعمى الليلي وإعتام

عدسة العين وعدم وضوح الرؤية.

يخفض ضغط الدم
وفقًا لدراسة ، قد يساعد استهلاك الكابسيسين الغذائي على المدى الطويل في تحسين توسع الأوعية وتقليل ضغط الدم. لذلك يقترح الخبراء إدراج الكمية الكافية من الفلفل الحلبي يومياً في الوجبات للوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

يقوي المناعة
مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي وبيتا كاروتين في الفلفل الحلبي لها خصائص مناعية. إنها تساعد على تحسين وظائف المناعة وتوفر تأثيرات وقائية ضد العدوى مثل البكتيريا والفيروسات التي تسبب الأمراض.

يعالج مشاكل الجهاز التنفسي
يعمل الفلفل الحلبي كعامل مخاطي أو مقشع ويساعد على تخفيف احتقان الأنف ومخاط الشعب الهوائية من أجل التنفس السليم. تساعد الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في التوابل أيضًا في تقليل التهاب الرئتين ، كما هو الحال في حالة الربو.