عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فوائد ممارسة تمارين الوجه للنساء فوق الـ 35

تمارين الوجه
تمارين الوجه

بين التنظيف، والتقشير، والترطيب يتشابه روتين العناية بالبشرة لدى الكثيرات لكن الخطوة الأبرز التي تحرص النساء اللواتي تزيد أعمارهن عن الـ 35 على إتباعها هي مايعرف باسم "يوجا الوجه".

اقرأ أيضًا: 5 تمارين بسيطة تخلصك من ترهلات الجسم وتجاعيد الوجه

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، يمكن لشد عضلات وجهك أن يحسن التناغم ويجعل وجهك يبدو أنحف ووفقًا لـ "هايلي وود"، مدربة علاج الجلد ، فإن القيام بهذه التمارين قبل تطبيق المرطب يكنه أن يحسن صحة بشرتك ومظهرها العام. وقالت "هايلي ": "يمكن لممارسة يوجا الوجه بطريقة صحيحة أن يعالج أيضًا مجموعة متنوعة من مشاكل الجلد - من الذقن المنتفخة إلى البثور في منطقة الرقبة. وتعزز تمارين الإطالة أو اليوجا مظهرك من امتدادات السوائل الليمفاوية تحت الجلد ، مما يزيل التوتر ولا تحتاج هذه التمارين إلى الكثير من الوقت حيث أشارت مدربة اليوغا سهيلة قاسمي: "كل ما يتطلبه الأمر هو بضع دقائق في الصباح أو المساء".

ونصحت قاسمي، قائلة: "ابدأ بالمناطق التي تشعر بأنها تعاني أكبر قدر من التوتر"، وقالت مدربة اليوجا أنيليس هاجن: "إن استرخاء عضلات الوجه، خصوصًا عندما نشعر بالتوتر - مثل

الفك والحاجب والجبهة - يمكن أن يقاوم التجاعيد المسببة للتجاعيد التي نقوم بها يوميًا". حركة واحدة خادعة ، تسمى "الضفدع الأمريكي" ، حيث تقوم بنفخ خديك بالهواء لتشبه هذا الحيوان البرمائي المضحك المظهر ، ستعمل على تهدئة وجنتيك. في هذه الأثناء، يمكنك استهداف جلد فكك حيث ترفع طرف لسانك إلى سقف فمك ، ثم تبتسم وتبتلع بينما توجه ذقنك إلى السقف."

وقالت دانييل كولينز ، خبيرة يوجا الوجه ، لمجلة ماري كلير: "من خلال العمل على جميع طبقات بشرتك بشكل صحيح ، يمكن أن تؤدي تمارين الوجه أيضًا إلى زيادة الدورة الدموية ، مما يسمح بوصول المزيد من الأكسجين والمواد الغذائية إلى خلايا الجلد" "والنتيجة هي بشرة أنقى مع توهج صحي بفضل قلة السموم."