عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوائد الأحجار الكريمة لصحة الإنسان

الأحجار الكريمة
الأحجار الكريمة

تستخدم السيدات الأحجار الكريمة في صورة مجوهرات حيث يتم وضعها في الخواتم و الأقراط ، لتعطي مظهر جميل وجذاب ، ولكن ما لا يعرفه الكثير من الناس أن الأحجار الكريمه تستخدم أيضاً في الأمور الروحانيه والعلاجيه منذ القدم، وفيما يلي أهم الأحجار الكريمة وفوائدها التي تتمتع بالجمال الراقي والسحر الفريد وفقاً لموقع canyon news .

 

اقرأ أيضًا.. فيديو.. غضب ركاب رحلة البحث عن الأحجار الكريمة بعد توقفها المفاجئ

1- روز كوارت

هناك سبب يجعل روز كوارت واحدة من أكثر الهدايا شهرة في السنوات القليلة الماضية حيث يساعد على تحسين الدورة الدموية ، فضلاً عن تعزيز نشاط الخلايا العصبية وحتى المساعدة في عملية الشفاء.

2- اللؤلؤ

تم إستخدام اللآلئ الطبيعية في الطب منذ العصور القديمة ،وقد إكتسبت مؤخرًا شهرة أكبر مع إنتشار مسحوق اللؤلؤ ، وهو مكمل غذائي يهدف إلى تحسين جودة وصحة الجلد ، فضلاً عن تحفيز التجدد  ، فضلاً عن تعزيز الهدوء والسكينة ، فهو له دور كبير في علاج الأعصاب والأزمات النفسيه ،كما يجلب لمن يرتديه الهدوء  وإبعاد الأفكار السلبيه .

3- جمشت

كان للجمشت مكانه كبري لدى العرب قديماً والملوك بفضل لونه البنفسجي الساحر ووصلت أهميته في روما القديمه إلي صناعة كؤوس الشراب منه بسبب الإعتقاد بأنه يمنع التسمم ،ويوصف الجمشت بأنه يمنح مرتديه الحكمه والإتزان ويقلل من التوتر والقلق في حياتك بشكل غير مباشر ، لذا فهو يساعدك على تعزيز جهاز المناعة لديك ببساطة لأن الإجهاد عامل معروف في إضعاف المناعة.

4- الزمرد

يتألق الزمرد بفخامة لون الأخضر الخلاب الذي زين التيجان الملكيه والأسلحه بفضل جماله الأخاذ ، ويتوفر في أفريقيا وأمريكا الجنوبيه و أفضله هو الزمرد الكولومبي ،ويمكنك الإعتماد علي الزمرد إذا كنت تحارب مرض القلب أو العمود الفقري أو الرئتين أو الجهاز العضلي بالإضافة إلى ذلك فإن الأحجار الكريمة الخضراء تعزز التوازن العقلي وتحفز من التعافي .

5- العقيق

هو حجر كريم ذا اللون الأحمر الناري ، وليس

من الغريب أن ما يرتبط به هو الطاقة والحيوية ،فإرتداء العقيق يقوم بتعزيز النظام بشكل عام ، بما في ذلك تنشيط الجسم والعقل ، وكذلك تحسين الحالة العاطفية علاوة على ذلك فيقوم بالحماية من الأشرار أو الطاقه السلبية.

6- التورمالين

يُعرف التورمالين بخصائصه فيما يتعلق بتحسين أكسجة الدماغ ، مما يساعد الدورة الدموية وليس هذا فقط  حيث يساعد الحجر شبه الكريم الذي يأتي بألوان قوس قزح على إزالة السموم.

7- زبرجد

وهو حجر عتيق تواجد في مجوهرات الفراعنه ، وإستخدمه العرب لقدراته المتنوعه ويتميز بلون أخضر شبه شفاف يزيد للمجوهرات جمالاً وأناقه ،ويتصف الزبرجد بقدراته العلاجيه ، حيث يساعد في مشاكل الجهاز الهضمي والعين والأسنان ، فهو الحجر الذي يجب الإعتماد عليه لحاله صحيه أفضل.

8- الكوارتز

يعتبر الكوارتز من أقوى الأحجار عندما يتعلق الأمر بالشفاء ،فلا تقوم الأحجار الكريمة الجميلة بتطهير جهاز المناعة فحسب ، بل إنها تعزز أيضًا تنقية الأعضاء وإزالة السموم وتعزيز التوازن والهدوء.

9- اليشم

إذا كنت تبحث عن القوة والتجديد ، فإن اليشم هو ما تبحث عنه حيث تعتبر الجوهرة الخضراء الجميلة حليفًا رائعًا للأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة ، حيث يدعي الكثيرون أنها تمكنت من تقوية أنظمة الترشيح والتطهير في الجسم ، فهو مفيد لتخفيف التوتر والقلق.