عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 نصائح ضرورية لسهرة رأس السنة خلال جائحة كورونا

احتفالات الكريسماس
احتفالات الكريسماس

في ظل جائحة كورونا و تفشي الوباء بشكل هائل وتخطي عدد الحالات المصابة حاجز الألف إصابة، سيختلف الاتحتفال بـ الكريسماس و ليلة رأس السنة الميلادية هذا العام، وبالأخص بعد منع الإحتفالات من قبل الحكومة تجنبًا للتكدس و ازدحام التجمعات للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

اقرأ أيضًا .. خاص الوفد| أجمل صور تهنئة الكريسماس ورأس السنة الجديدة 2021


وحتى لا تفوتك ليلة احتفال ممتعة وسط أصدقائك وأحبابك نقدم إليك دليل سريع لسهرة رأس السنة بعيدا عن الكورونا مع اتباع الإجرءات الوقائية والاحترازية وتنفيذ تدابير التباعد الاجتماعي والالتزام بها ليمر التجمع بأمان دون أية إصابات:-

 

 

1 - الانتباه لتعقيم المنزل وأدوات الطعام جيدا قبل التجمع العائلي وإقامة الحفلة مع الاهتمام بالتهوية الصحية والجيدة للمنزل وفتح النوافذ ومصادر الهواء خلال التجمع لمنع التكدس وتداخل الأنفاس لمنع انتقال أي عدوى.


2- عند القيام بزيارات عائلية وحفلات منزلية يفضل اتباع إجراءات السلامة التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية وهي:
- منع السلام أو التقبيل.

- ارتداء الكمامات.

- عدم التكدس في مكان واحد مع الحفاظ

على التباعد بين المتواجدين.
-وأخيرا من الأفضل أن تكون الزيارة سريعة وليس مطولة.

 

3- تزيين المنزل لاحتفالات الكريسماس، بشراء وتزيين شجرة عيد الميلاد، بمكونات بسيطة وغير مكلفة، ولا ننسى وضع البلونات الحمراء والخضراء ليكتمل مظهر المنزل الاحتفالي، بتكلفة اقتصادية.
 

4 - الاهتمام بـ النظافة الشخصية وغسل اليدين ورش الكحول باستمرار للصغار والكبار وعدم لمس الوجه تجنبا لنقل الفيروس في حال تواجده.

 

5 - في حال تبادل الهدايا فيجب التعامل معها بحرص وحذر بـ التعقيم أولًا فإذا كانت ملابس أو مفروشات يفضل تعقيمها فور شرائها أو حتى غسلها للتأكد من نظافتها، أما إذا كانت هدية أخرى تعقم برش الكحول عليه أو مسحها جيدًا بالمناديل المعقمة التي تحتوي على كحول.