عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إخفاء حب الشباب والتجاعيد.. 8 فوائد صحية للعرقسوس على البشرة

فوائد العرقسوس للبشرة
فوائد العرقسوس للبشرة

العرقسوس من النباتات التي تتبع الفصيلة البقولية ، ويشبه إلى حد كبير الفاصوليا ، وموطنه الأصلي إفريقيا وجنوب أوروبا وأجزاء من آسيا بما في ذلك الهند.

 

اقرأ أيضًا .. يضعف القدرة الجنسية لدى الرجال .. أضرار صادمة للعرقسوس لم تعرفها من قبل

يحتوي على خصائص طبيعية مضادة للميكروبات والفطريات التي لها أغراضًا طبية تتمثل في المساعدة في علاج إلتهاب الكبد وقرحة المعدة والإحتقان و تتحد هذه الإنزيمات معًا لتشكل شرابًا أو مسحوقًا ممتازًا وهو أيضًا رائع للعناية الطبيعية بالبشرة.

 

 وفي هذا الصدد، نستعرض إليك فيما يلي أبرز فوائد العرقسوس للبشرة

1-علاج التصبغات الجلدية

إذا كنت تعاني من فرط تصبغ الجلد ، وهي حالة تصبح فيها بقع الجلد أغمق من الجلد المحيط بسبب رواسب الميلانين الزائدة في تلك البقع ، يمكن لعرق السوس إعادة الجلد إلى لون أفتح عند وضعه يوميًا على المنطقة الداكنة ، فيعد اليوم هو العلاج الرائد لفرط التصبغ والبقع الجلدية ، إذ يحتوي علي مادة كيميائية تسمى الهيدروكينون.

 

-علاج طبيعي وبديلاً رائعًا لأولئك الذين يتطلعون إلى تجنب وضع مادة كيميائية على بشرتهم.

-يعالج الكلف (المعروف باسم قناع الحمل) ، وعلاج طبيعي رائع للمساعدة في تفتيح البشرة بعد الولادة.

 

 

2-إخفاء أضرار أشعة الشمس

يعد العرقسوس مثال للوقاية من أضرار أشعة الشمس الفوق بنفسجية التي قد تؤدّي إلى مشاكل عدّة في البشرة منها ظهور علامات الشيخوخة والبقع الداكنة وغيرها ، ويتمّ إستخدام العرقسوس أحياناً في صناعة مستحضرات واقي الشمس والمستحضرات الخاصة بعلاج الحروق الناتجة عن أشعّة الشمس المؤذية.

 

3-تلاشي الندوب الداكنة

تترك الإصابات الناتجة عن الحوادث المؤسفة ندبة على جسمك وقد يستغرق الأمر سنوات كي تتطابق تمامًا مع لون بشرتك الطبيعية ، فيساعد العرقسوس على تسريع العملية عن طريق منع إنتاج الميلانين وتخفيف لون البشرة للندوب الداكنة.

 

4-يعالج الأمراض الجلدية كالصدفية والإكزيما

تترك الصدفية وإلتهاب الجلد التأتبي (المعروف أيضًا بإسم الإكزيما) بقعًا متقشرة على الجلد، فيحتوي

العرقسوس على خصائص مضادة للإلتهابات تساعد في تقليل التورم والحكة أو حرق الجلد.

 

وأظهرت الدراسات أن مرضى الإكزيما يمكنهم إما إستخدام كريم موضعي أو شرب شاي العرقسوس مرتين في اليوم لدرء الأعراض ، نقلا عن موقع facetheory .

 

5-يعالج حب الشباب

يتميز حب الشباب بوجود نتوءات ناتجة عن زيادة إفراز الدهون في الغدد ، ويساعد العرقسوس على التحكم في إنتاج الزيت ، وأيضًا في تقليل الإحمرار الذي يعاني منه الأشخاص المصابون بالوردية "وهو يؤدي إلى إحمرار الوجه مع إحمرار الجلد".

 

6-يخفف الإلتهاب

يمكن للعديد من الأشياء مثل لدغات الحشرات أن تترك علي بشرتك بقع حمراء وحكه ، لذا يساعد العرقسوس في تخفيف الإحمرار والتورم و تهدئة الألم ، وهو رائع لتنظيف الجروح .

 

7-يساعد علي شد الجلد

يساعد العرقسوس على تجديد الإيلاستين والكولاجين للحصول على بشرة ناعمة الملمس تمتد بسهولة ، كما أنه يحتوي على أحماض أمينية معروفة منذ فترة طويلة بقدرتها على شد البشرة وترطيبها ، ويعالج أيضا تشققات القدم .

 

8-محاربة التجاعيد

يحتوي العرقسوس علي إنزيمات تحجب الأشعة فوق البنفسجية وتقوم بالقضاء علي أضرار أشعة الشمس التي يمكن أن تتسبب في تسارع التجاعيد بمعدل غير مرغوب فيه ، ومليء أيضًا بمضادات الأكسدة التي تمنع بشرتك من الشيخوخة قبل الأوان.