رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرعب يجتاح العالم بسبب كورونا الجديد وأعراض جديدة مميته

فيروس كورونا الجديد
فيروس كورونا الجديد

حالة من الرعب تجوب العالم بعد ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في بريطانيا، حيث تم العثور على أعراض فيروس كورونا الجديد في أكثر من 1000 حالة، وعلى الفور حذرت منظمة الصحة العالمية من السلالة الجديدة للفيروس مع تشديد إجراءات الوقاية.

بريطانيا تتخذ الإجراءات اللازمة لمواجة كورونا الجديد:

قالت منظمة الصحة البريطانية أنها وجدت فيروس كورونا الجديد في أكثر من 1000 حالة، تعتبر من الطفرات الطبيعية في الفيروسات مثل كورونا، ولا يختلف عن السلالة المنتشرة حاليًا في جميع أنحاء البلاد، إلا انه سريع الأنتشار ويقال إنه قابل للانتقال بنسبة تزيد على 70%.

وعلى الفور فرض قام رئيس وزارء بريطانيا "بوريس جونسون" بفرض إجراءات صارمة حيث تم إغلاق المحلات التجارية غير الضرورية كما تم إلغاء خطط تخفيف القيود أثناء الكريسماس، وتشجيع الأشخاص على العمل في المنزل، وتعليق الرحلات الجوية.

أعراض فيروس كورونا الجديد:

وفقًا هيئة الخدمات الصحية البريطانية NHS فأن أعراض سلالة فيروس كورونا الجديد مشابه للسلالة القديمة إلا أنا هناك بعض الإختلافات وجاءت أعراض فيروس كورونا الجديد كالأتي.

1- سعال مستمر لا يتوقف، ويمكن أن يصاب الشخص بثلاث نوبات سعال أو أكثر في غضون 24 ساعة.

2- الحمى الشديدة وارتفاع درجة حرارة فوق  37.8 درجة مئوية.

3- فقدان حاسة الشم أو التذوق بشكل ملحوظ.

4- أوجاع وآلام في الجسم.

5- التهاب الحلق والتهاب الملتحمة.

6- إسهال مستمر.

7- صداع الرأس بشكل مؤلم.

8- طفح جلدي على الجلد أو تغير لون أصابع اليدين أو القدمين.

9- تساقط الشعر وتعرف باسم تساقط الشعر الكربي ومعناها تساقط الشعر بشكل مؤقت.

وقالت منظمة الصحة العالمية أن هذة الأعراض قد تظهر على الشخص من 5 أو 6 أيام، ولكن في بعض الحالات قد يستغرق الأمر ما يصل إلى أسبوعين، قد يكون بعض الأشخاص الذين يصابون بـ فيروس كورونا بدون أعراض.

ولا تزال هيئة الصحة البريطانية تحلل السلالة الجديدة لمعرفة طبيعة المرض وما إذا كان هناك أعراض أخري.

سرعة انتشاره :

أُطلق العلماء على فيروس كورونا الجديد اسم "VUI – 202012/01"، وظهرت في جنوب شرق بريطانيا ورصد تفشي المرض في 3 دول أخرى غير بريطانيا، وهي الدنمارك وهولندا وأستراليا.

وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك :" يشير التحليل الأولي إلى أن هذه السلالة تنمو بشكل أسرع من المتغيرات الحالية، ولقد حددنا حاليًا أكثر من 1000 حالة مع هذه السلالة الجديدة في الغالب في جنوب إنجلترا على الرغم من تحديد الحالات فيما يقرب من 60 منطقة سلطة محلية مختلفة".