رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 أطعمة لمكافحة الإلتهابات الجلدية.. تعرف عليها

التهاب الجلد
التهاب الجلد

التهاب الجلد هو حالة عامة يكون لها أسباب عديدة وتحدُث بأشكال عديدة ،ويتضمن الحكة، أو جفاف الجلد، أو الطفح الجلدي، أو التورم، أو الاحمرار وبغض النظر عن نوعه أو سببه، يعد التهاب الجلد طريقة ردة فعل الجلد تجاه الجفاف الشديد أو الخدش أو المواد المهيجة أو المواد التي تسبب الحساسية ،وتحتوي بعض الأطعمة على خصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في منع العدوى أو مكافحتها ، وفيما يلي قمنا بإدراج 5 أطعمة مختلفة يمكن أن تساعد في مكافحة الالتهابات الجلدية أو الوقاية منها وفقًا لموقع thehealthsite.

اقرأ أيضًا.. أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من حب الشباب والتهاب الجلد

1- الكركم

 يعتبر هذا المكون الشائع في المطبخ علاجًا طبيعيًا ممتازًا لمجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية ، بما في ذلك البثور ، والأكزيما والتهاب الجلد التأتبي بفضل خصائصه المذهلة المضادة للالتهابات والميكروبات ومضادات الأكسدة.

2- زيت جوز الهند

 إنه علاج منزلي فعال للعدوى الفطرية التي تسببها خميرة تسمى المبيضات ،ويمكن أن تحمي المستويات العالية من حمض اللوريك وحمض الكابريليك في زيت جوز الهند الجلد من الكائنات الحية الدقيقة الضارة بالإضافة إلى تعزيز المناعة عند تناولها.

3- الكرنب

غني بفيتامين C الذي يساعد أجسامنا على محاربة  الأجسام الغريبة ،وتم استخدام أوراق الكرنب كمضادات

للشفاء من الجروح والخدوش والخراجات ، على سبيل المثال يمكنك استخدام أوراق الملفوف لإزالة القيح من أظافر القدم الناشبة والقضاء على العدوى.

4- الثوم

يحتوي الثوم الطازج على حمض أميني يسمى الأليين الذي يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم والفطريات والفيروسات ، ويمكن أن يقاوم الأليسين البكتيريا المسببة لحب الشباب ويقلل من التورم والالتهابات ،ويمكن أن يساعد تناول الثوم الطازج أيضًا في التخلص من الخميرة والفطريات والديدان من الجهاز الهضمي ،ويعتبر الثوم أيضًا دواءًا موضعيًا آمنًا للعدوى الجلدية ، مثل الالتهابات الفطرية والثآليل والذرة.

5- العسل

 أظهرت الدراسات التأثير المضاد للبكتيريا للعسل على البكتيريا الموجودة عادة في الجروح ، مثل المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين (MRSA) والمكورات المعوية المقاومة للفانكومايسين (VRE)، ويمكن تطبيقه موضعياً على الجروح والخراجات ،ويمكنك أيضًا مزجها مع الثوم والزنجبيل لتطهير الجروح.