رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وصفات طبيعية لتخلص من الهالات السوداء

علاج الهالات السوداء
علاج الهالات السوداء

تصبن الكثير من السيدات والفتيات بـ الهالات السوداء تحت العين، خاصةً إذا تعرضت لضغوطات و السهر، وهذا ما يدفعهن للبحث عن منتج مثالي لحل هذه المشكلة ولتحصل علي نضارة وحيوية، لذلك تلجأ إلي شراء المنتجات التي تحمل علامات تجارية مختلفة باهظة الثمن تحتوي علي كيماويات يمكن أن تضر بالبشرة ويكون لها تاثير سلبي كبير فيما بعد، فيمكن أن تصنعي بيدك كريم للعين بمكونات طبيعية .

اقرأ أيضًا .. اللحوم الحمراء تهدد صحة الإنسان بهذا المرض

فقالت خبيرة التجميل في لوس أنجلوس Allie Renee بخصوص هذا الموضوع : " تجربة المنتجات المنزلية قد تبدو مخيفة ، ولكن إذا كنتِ شخصًا يحب أن يعرف بالضبط ما الذي تضعه على بشرتك ، فإن صنع منتجك الخاص يمكن أن يكون حلاً رائعًا" ،  لذلك يعرض الوفد عليكي طريقة عمل مكونات طبيعية في المنزل للعين دون أن يكون لها آثار سلبية:

وصفة جوز الهند :

المكونات :

زيت جوز هند

زيت الورد

فيتامين E

إخلطي المكونات جيداً حتي تحصلي علي قوام كريمي، ثم ضعيها في برطمان صغير، قومي بوضع طبقة خفيفة من الكريم تحت العين كل يوم قبل النوم .

 

مكعبات قهوة المثلجة :

أظهرت الأبحاث أن الكافيين ليس فقط يقوم بتنشيط عقلك عند الشعور بالكسل، لكنه أيضاً يحفز الدورة الدموية عند وضعه على منطقة العين، وله خصائص مضادة للأكسدة قد تساعد في تقليل مخاطر التجاعيد وتقليل التورم وتفتيح البشرة المجهده .

 

أكياس الشاي الأخضر :

ليست القهوة المشروب الوحيد الغني بمضادات الأكسدة الذي

يستخدم كعلاج تحت العين ،فالشاي الأخضر هو عنصر أساسي آخر في المطبخ غني بالكافيين وقد يساعد في تهدئة الإلتهاب عند وضعه على الجفن المنتفخ، ويساعد على حماية البشرة من الضغوطات البيئية ويساعد في شد الجلد .

 

الطريقة:

 

قومي بغلي 2 كوب ماء ثم ضيفي كيسين شاي أخضر في الماء واتركيه ليبرد ، أنقعي القطن في المحلول ثم ضعيه مباشرةً علي منطقة العين، لتحصلين علي نتيجة.

 

فيتامين ك :

يعد هذا الفيتامين القابل للذوبان في الدهون أحد أكثر محاربي الهالات السوداء الطبيعية المشهور على نطاق واسع والذي ثبت أنه محارب فعال لفرط التصبغ عند إستخدامه مع الريتينول "فيتامين أ"، فهو"محارب الدائرة المظلمة "، ويمكن إضافته مع مكعبات القهوة المثلجة .

 

الألوفيرا :

 

أظهرت الأبحاث أن نبات الألوفيرا مليء بالفيتامينات والمعادن والإنزيمات والأحماض الدهنية وله خصائص مضادة للإلتهابات التي تؤدي إلي إنتفاخ تحت العين، فقومي بوضع  الألوفيرا علي الجلد الجاف بما في ذلك الأجزاء الحساسة تحت عينيك وستحصلين علي نتيجة ملحوظة.