رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 أسباب تجعلك تحب المأكولات البحرية

المأكولات البحرية
المأكولات البحرية

المأكولات البحرية هو عنصر فريدًا، في النظام الغذائي للإنسان وعلى الرغم من وجود الدهون وكمية كبيرة من السعرات الحرارية في بعضها ، فلا تنسَ المعادن والفيتامينات الموجودة في هذه الأطعمة.

 

وننقل لك وفقًل لموقع "Boldsky" 7 أسباب على الأقل تجعل كل شخص على هذا الكوكب ملزمًا بتناول المأكولات البحرية.

 

السبب الأول: ستتحسن الرؤية

وتحتوي المأكولات البحرية على أحماض دهنية صحية بشكل لا يصدق. بفضلهم ، يمكنك تصحيح رؤيتك بشكل كبير. سيكون المحار هو الأكثر فاعلية ، لأنه يحتوي على فيتامين أ، وبالطبع وهذا لا يعني أن تناول السرطانات أو الحبار أو بلح البحر سيساعد في تصحيح الرؤية من -7 إلى صفر ديوبتر، ولكن من أجل منع وتحسين صحة الجهاز البصري ، لن يكون من الضروري تضمين المأكولات البحرية في النظام الغذائي.

 

السبب الثاني: انخفاض خطر الإصابة بالاكتئاب

المأكولات البحرية ضرورية لأولئك الذين يعانون من مزاج اكتئابي وضغط مزمن وقلق وقلق. بفضلهم ، يمكنك تقليل الأعراض. كإجراء وقائي ، سوف تساعد المأكولات البحرية أيضًا.

 

السبب 3: سوف تتباطأ عملية الشيخوخة

البروتينات والأحماض الدهنية هي غنى المأكولات البحرية ، وهذا ضروري للغاية للبشرة. بفضل هذه المكونات ، سوف تتباطأ عملية الشيخوخة ، وسيتم إنتاج الكولاجين. ستجعل الأحماض الدهنية البشرة تبدو أصغر سناً وأكثر نضارة.

 

السبب 4: منع فقر الدم

يحتوي هذا النوع من الطعام على الزنك والحديد - هؤلاء رفقاء مخلصون في الوقاية من فقر الدم أو فقر الدم. يمكن أن تزيد المأكولات البحرية من نسبة الهيموجلوبين.

 

السبب الخامس: تحسين صحة القلب والأوعية الدموية

سبب مهم ، أليس كذلك؟ المأكولات البحرية مفيدة للقلب بسبب أحماضها الدهنية كما أنه يمتص مستويات عالية من الكوليسترول ، لذا للحصول على النتيجة الصحيحة ، يجب تضمين المأكولات البحرية في النظام الغذائي مرتين في الأسبوع.

 

السبب 6: زيادة الرغبة الجنسية

المأكولات البحرية، ليس سرا، مثير للشهوة الجنسية ستكون حياتك الجنسية في أفضل حالاتها من خلال تناول هذا النوع من الطعام بشكل منتظم غالبًا ما يتم استخدامها للإغواء ويطلق على أهم المكونات في هذا الأمر الزنك والسيلينيوم ، والتي تمتلئ المأكولات البحرية منها.

 

السبب 7: تصبح العظام أقوى

يحتاج نظام الهيكل العظمي إلى تجديد منتظم للعناصر المفيدة. هذا، بالطبع، هو الكالسيوم. تحتوي المأكولات البحرية على الكثير منه ، وهو أمر مفيد لصحة العظام. يمكن أن يساعد هذا أيضًا في منع التهاب المفاصل.

تذكر أن المأكولات البحرية وحدها لن تساعد في حل جميع المشكلات الصحية وبشكل عام، هناك حاجة إلى مجموعة في شكل نظام غذائي سليم ومتوازن، ونشاط بدني نشط، ونوم جيد ، وغياب العادات السيئة.