عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كل ما تحتاجه العروسة في ليلة الدخلة

تجهيزات العروسة في
تجهيزات العروسة في ليلة الدخلة

ليلة الدخلة من الليالي الخاصة جدًّا التي يعيشها العروسان وبالأخص العروس، فهي أول ليلة تجتمع فيها مع زوجها وشريك العمر في بيت واحد، وتبدأ حياتهما المشتركة معًا، ولأن الأنثى هي من تشتهر بالحياء والخجل في هذا اليوم، فقد يبدو الأمر أكثر حساسية بالنسبة لها عن الرجل.

 

اقرأ أيضًا .. أشهر 5 أسباب للطلاق وكيفية تفاديها في علاقتك الزوجية

 

تبدأ العروس في الإعداد لزفافها قبل العرس بفترة طويلة سواء تجهيز المنزل أو الأغراض الشخصية أو تحضيرات حفل الزفاف وغيرها، إذ أن ليله العمر او ليله الزفاف هى الليله التي تحلم بها كل فتاه، وتتمنى ان تصبح جميله وملكه فى هذا اليوم وتخطف الانظار بجمالها وأناقتها فى هذا اليوم.

 

 

احتياجات العروس في ليلة الدخلة

وأكثر ما تنشغل به أي عروس بليلة الدخلة هو كيفية التأهل نفسيًا لهذه الليله، وتجهيز كل الأشياء والمقتنيات التي تحتاج إليها قبلها بفترة، لذا وحتى تخففي من حدة القلق والتوتر التي تصيبك، وتعيشي ليلة جميلة لا تُنسى، نقدم إليكِ دليلكِ لكل ما تحتاجه العروس في ليلة الدخلة:-

 

 

إزالة الشعر

الخطوة الأولى التي تحتاجها كل عروس في تجهيزات ليلة الدخلة هي التخلص من الشعر الزائد وإزالته من الجسم ، والذي عادةً ما يكون مصحوباً بألم شديد خاصةً في المنطقة الحسّاسة.

 

 ولإزالة الشعر بدون ألم يمكنكِ وضع طبقة رقيقة من معجون الأسنان بخلاصة النعناع قبل إزالة الشعر بـ 10 دقائق، ثم شطف المنطقة بالماء الدافيء الذي يساعد على إرخاء المسام وإزالة الشعر بالطريقة التقليدية بسهولة.

 

أما إذا كنتِ تفضلين استخدام الشفرات في حلاقة الشعر، فاستخدمي بلسم الشعر كبديل رائع لرغوة الحلاقة حيث يساعد على ترطيب البشرة وسهولة انزلاق الشفرة.

 

بعد إزالة الشعر، احرصي على وضع طبقة من الكريم المرطب أو زيت الأطفال لمنع التهاب البشرة. وفي حال احمرار الجلد، ضعي طبقة من جل الصبار الطبيعي.

 

 

حمام العروس

بعد إزالة الشعر، يبدأ الإعداد لحمام العروس ويُنصح به مباشرةً بعد إزالة الشعر بيوم وليس في اليوم نفسه، حيث تكون البشرة عرضة للإلتهاب، وأشهر حمامات العروس هي "الحمام المغربي، التركي والدلكة السوداني".

 

 

احرصي قبل الحمام على تعريض الجسم للبخار لفتح المسام، ثم تدليك الجسم في حركات دائرية، و إذا كنتِ تعانين من علامات التمدد أو السيليوليت، يُنصح بتدليك الجسم بالفرشاة الجافة كل يوم قبل الإستحمام لمدة 10 دقائق قبل الزواج بفترة، ما يساعد على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من مشكلات الجلد.

 

تعطير الجسم

من أهم الخطوات التي يجب على كل عروس الحرص عليها هي تعطير الجسم قبل ليلة الدخلة، وحتى يدوم معكِ لفترة طويلة ضعي 10 قطرات من الزيت العطري المفضل عندكِ في حوض الإستحمام المملوء بالماء الساخن، ما يساعد على فتح المسام وتعطير الجسم بفاعلية.

 

بعد الإستحمام، استخدمي المخمرية أو مرطب الجسم المعطر مع رش عطرك المفضل على أماكن النبض مثل المعصم، الرقبة، خلف الركب ليبقى عطرك طويلاً.

 

احرصي على استخدام مستحضرات تحمل نفس النوتات العطرية كالماء العطري، مزيل العرق ، جل الإستحمام وكريم الجسم لتحصلي على رائحة مركزة.

 

الفوط الصحية

سوف تحتاجين للفوط الصحية بحسب طبيعة جسدك، بعد العلاقة الحميمة في ليلة الدخلة، وهناك بعض الفتيات اللاتي يحتجنَ للفوط الصحية اليومية غير السميكة، وأخريات يناسبهنّ الأكثر سمكًا، وحتى تشعري بالأمان احتفظي بالنوعين معًا في حقيبتكِ الخاصة، لاستخدامها عند الحاجة.

 

 

غسول نسائي مُلطف

للحفاظ على نظافتكِ الخاصة، وأن يتمتع جسدكِ بخاصة الأماكن الحساسة، برائحة منعشة ومثيرة، احرصي على وجود ملطّف نسائي بحقيبتك، واستخدميه بعد العلاقة الحميمة، وقبلها.

 

 

بعض أنواع الملابس

احرصي على أن يكون بالقرب منكِ في ليلة الدخلة، روب الاستحمام وروب لملابس النوم، الأول ستحتاجينه إذا أردتِ أخذ حمّام دافىء، وتغيير ملابسكِ، وتسهيل الأمر عليكِ عند تحضير نفسكِ لليلة رومانسية، أما عن روب ملابس النوم، فأهميّته تكمن عندما تتجولين في الغرفة، ستحتاجينه في بداية أيام زواجكِ بسبب شعوركِ بالخجل.

 

 

العناية بالشعر

بعد الزفاف، يصبح تمليس الشعر يومياً أمراً مرهقاً، لذا يمكنكِ اتباع بعض النصائح قبل العرس بفترة ما يساعدك على فرد الشعر المجعد بصورة دائمة.

 

 

حمام الزيوت الساخنة من أسهل الطرق التي تساعد على فرد الشعر، فقط كل ما تحتاجينه هو مقدار من زيت الزيتون بحسب كثافة شعرك، مقدار من زيت جوز الهند ونصف مقدار من زيت الخروع، ثم اخلطي كل الزيوت معًا ودفئيها جيداً، ثم ضعي الخليط على الشعر الرطب وقومي بتمشيطه ولفه بشكل كعكة علوية وتغطيته بغطاء بلاستيك قبل النوم، واشطفيه في الصباح، ثم كرري هذه الطريقة مرة أسبوعياً قبل العرس بفترة كافية لفرد الشعر.

 

 

لعمل وصفة رائعة أخرى، تساعد على فرد الشعر وتنعيمه، اخلطي 3 ملاعق كبيرة من جل الصبار مع 3 ملاعق من زيت الزيتون الدافيء، ومحتوى 3 كبسولات من فيتامين E. ثم ضعي الخليط على الشعر لمدة ساعتين ثم اشطفيه جيداً بالماء، وكرري هذه الطريقة أيضاً مرة أسبوعياً قبل العرس بفترة كافية.