رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

6 أسباب صحية لإضافة الأفوكادو إلى نظامك الغذائي

أسرة

الجمعة, 04 ديسمبر 2020 11:21
6 أسباب صحية لإضافة الأفوكادو إلى نظامك الغذائيالأفوكادو
كتبت - دعاء محمد

الأفوكادو هو واحد من أكثر الأطعمة الخارقة صحةً لأنه غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والألياف والبوتاسيوم والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى، وأوضحت نتائج العديد من الدراسات أن تناول الأفوكادو بانتظام يمنح الجسم العديد من الفوائد، وفيما يلي أهمها وفقًا لموقع food.ndtv.

اقرأ أيضًا.. أبرز الزيوت الطبيعة لتطويل الشعر

1- يوفر العناصر الغذائية الأساسية

يحتوي الأفوكادو على كميات وافرة من الألياف والدهون الأحادية غير المشبعة والبروتين، كما أن الأفوكادو أيضًا مصدرًا ممتازًا لفيتامين هـ وفيتامين ب والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس والمنغنيز.

2- يعزز امتصاص العناصر الغذائية

لا يمنحك الأفوكادو العديد من العناصر الغذائية الأساسية فقط، ولكنه يساعد جسمك على امتصاص هذه العناصر الغذائية بشكل أفضل.

3- يكافح الالتهابات

 تلعب أحماض أوميغا 3 الدهنية في الأفوكادو دورًا رئيسيًا في حماية خلاياك من الالتهابات التي تسببها الجذور الحرة حيث تم ربط الالتهاب بالعديد من الأمراض المزمنة لذلك من خلال تقليل الالتهابات، تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية أيضًا في منع هذه الأمراض.

4- يخفض الكوليسترول

 في عام 2015 ، وجد الباحثون أن تناول

الأفوكادو يوميًا كجزء من نظام غذائي صحي يمكن أن يساعد في تقليل مستويات الكوليسترول الضار حيث يمكن أن يؤدي الكوليسترول السيئ إلى انسداد الشرايين ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

 

5- يخفض ضغط الدم

 يعد الأفوكادو واحد من الأطعمة التي تحتوي على كمية من البوتاسيوم أكثر من الموز ،ويلعب البوتاسيوم دورًا رئيسيًا في الحفاظ على مستويات ضغط الدم لديك تحت السيطرة.

6- يدعم صحة العين

يمنحك هذا الطعام الخارق كميات كبيرة من اللوتين والزياكسانثين ، وهما من مضادات الأكسدة التي تحمي شبكية العين من التلف على المدى الطويل، وقد يساعدك تناول الأفوكادو يوميًا على تجنب التنكس البقعي وإعتام عدسة العين ومشاكل العين الأخرى.

أهم الاخبار