رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

7 أطعمة تمد الجسم بالحديد في فصل الشتاء

البنجر
البنجر

يسهم نقص الحديد في الجسم في، حالة عامة من الضعف والصداع النصفي والدوخة ومشاكل صحية أخرى، لذلك يجب تضمين المزيد من المصادر الصحية للحديد في نظامك الغذائي اليومي.

ويقول الخبراء :"إن الحفاظ على كمية كافية من الحديد في الجسم أصبح أكثر أهمية بسبب الوضع مع الوباء، ووفقًا للدراسات الحديثة ، هناك صلة بين نقص الحديد والتعرض للإصابة بفيروس كورونا، ويزيد نقص المعدن من احتمالية الإصابة بالتعاقد والمعاناة من الآثار الشديدة لفيروس فيروس كورونا".

 

فيما يلي سبعة من أفضل الأطعمة النباتية الشتوية التي تحتوي على الحديد.

 

البرتقال: مع المغذيات C ، فإنها تساعد أيضًا على زيادة محتوى الحديد في أجسامنا. مكافآت إضافية من استهلاك هذه الفاكهة الحمضية: تقوية المناعة ، صحة الجلد.

التفاح: تحتوي الفاكهة متوسطة الحجم على 0.31 ملليغرام من الحديد وتساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم ، مما يساعد في الحفاظ على الطاقة.

الرمان: فاكهة الرمان غنية ليس فقط بالحديد ، ولكن أيضًا بالعناصر الغذائية والبروتينات والكربوهيدرات والألياف وحمض الأسكوربيك إنه أحد أفضل الأطعمة العشبية لصحة الشتاء بشكل عام.

 

السبانخ: نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد والمعادن والفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على المناعة والهيموجلوبين في الجسم ، فإن استهلاكه يمنع بشكل فعال الإصابة بفقر الدم.

 

البنجر: يساعد في تجديد مستويات الحديد في الجسم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على شحنة قوية من النحاس والبروتين والكالسيوم والكبريت والعديد من العناصر الغذائية الأخرى.

 

البروكلي: يعد واحدًا من أفضل المصادر النباتية للحديد في الشتاء فهو يمد الجسم بفيتامينات B و C وحمض الفوليك والزنك والمغنيسيوم، ويحسن تناول البروكلي عملية الهضم ويقلل من الإمساك ويخفض نسبة السكر في الدم.

 

الكرنب: أحد الخضروات الورقية المتوفرة في فصل الشتاء وغني بالحديد، كما أن الخضار يعزز فقدان الوزن، ويحفز التخلص من السموم من الجسم ، ويعيد مستويات السكر في الدم إلى طبيعتها.