رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يقوي جهاز المناعة ويمنع مرض السكري.. فوائد متعددة لزيت القرنفل

زيت القرنفل
زيت القرنفل

يوصي الخبراء باستخدام أكثر نشاطًا لـ زيت القرنفل في الشتاء؛ إذ إن له الكثير من التأثيرات الصحية، بما في ذلك تقوية المناعة، ومنع الالتهاب وارتفاع السكر في الدم، وتحسين الحالة النفسية والعاطفية.

 

ويعتبر زيت القرنفل من أكثر الزيوت صحة في فصل الشتاء، فهو يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات، ومضادة للفطريات، ومطهرة، ومضادة للفيروسات، ومعززة للمناعة يمكن أن تساعد في الكثير من المشاكل الصحية الموسمية، تم الإبلاغ عن ذلك بواسطة بوابة Times Now ، التي أوضح خبراؤها سبب ظهور هذا المنتج في المنزل.

 

تقوية جهاز المناعة: مادة الأوجينول الموجودة في زيت القرنفل تقوي جهاز المناعة وتحمي الخلايا من أضرار الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي.

عمل مضاد للالتهابات: يحتوي زيت القرنفل على تركيز عالٍ من مواد الفلافونويد التي تقلل من شدة الالتهاب، وهو فعال كوسيلة لمكافحة أمراض الجهاز التنفسي والسعال واحتقان الصدر.

 

تساعد في مشاكل الجهاز الهضمي: يُعرف زيت القرنفل بخصائصه في تخفيف عسر الهضم والإفراط في تناول الطعام وآلام المعدة، ويمكن أن يساعد تناول زيت القرنفل الممزوج بالماء الدافئ في حل مشاكل المعدة، كما أنه مفيد كعلاج طبيعي لارتجاع الحمض والغثيان.

 

تقليل القلق: ينصح الخبراء باستخدام زيت القرنفل في حالات الإرهاق العصبي الناجم عن التوتر والقلق المتزايد، وتناوله يحسن سيطرة الجسم على

هرمون التوتر الكورتيزول.

 

الوقاية من مرض السكري: تُضعف هذه الحالة جهاز المناعة من خلال مهاجمة الخلايا المنتجة للأنسولين في البنكرياس، مما يترك جسمك بدون أنسولين كافٍ ليعمل بشكل صحيح، ويعد زيت القرنفل مفيدًا للحفاظ على مستويات الأنسولين والسكر في الدم وقد يساعد في منع ارتفاع السكر في الدم.

 

تجديد شباب الجلد: يعتبر خلط هذا الزيت مع كريم البشرة طريقة سهلة لتحسين حالة البشرة، ويساعد على عكس علامات الشيخوخة ، ويقتل البكتيريا التي تسبب التهاب الجلد ، ويزيد من تدفق الدم لجعله يبدو أصغر سنًا.

 

حماية الأسنان: الخصائص المبيدة للجراثيم والأوجينول في زيت القرنفل تجعله علاجًا منزليًا مثاليًا للوقاية من تسوس الأسنان وتسكين آلام الفم وأمراض اللثة وتقرحات الفم، وينصح الخبراء بخلط بضع قطرات من الزيت في كوب من الماء الدافئ وشربه مرتين في اليوم لتحسين صحتك.