رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فوائد استخدام القرفة على الشعر

بجانب خصائصها الصحية والقلبية الغنية بمضادات الأكسدة، يمكن للقرفة أن تتدخل ضمن روتين العناية بالشعر الخاص بك.

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، تحتوي القرفة على مستويات عالية من مادة البوليفينول ، ويمكن أن تساعد في محاربة أو المساعدة في حماية جسمك من الأمراض الالتهابية ، وارتفاع ضغط الدم ، وحتى السرطان.

اقرأ أيضًا: ودعي تساقط الشعر بوصفات طبيعية من مطبخك

استخدم الكثيرون قديمًا القرفة كعنصر موضعي للمساعدة في تعزيز نمو الشعر نظرًا لأنها غنية بالعناصر الغذائية ، كما إن استخدامها موضعياً يمكن أن يضيف هذه الخصائص إلى شعرك.

فالقرفة كمضاد قوي للأكسدة بإمكانها أن تحافظ على صحة شعرك من خلال تغذية بصيلات الشعر وبالتالي تقليل فرص التقصف، علاوة على إمداد شعرك بالعناصر الغذائية والمعادن المهمة ، يمكن للقرفة أيضًا تحسين الدورة الدموية من خلال تحفيز الدم في

فروة الرأس وزيادة الدورة الدموية.

وتساعد القرفة شعرك أن يحصل بسهولة أكبر على الأكسجين والمواد المغذية التي تحتاجها للبقاء قوية وصحية كما يمكنك تناول القرفة أو إضافتها إلى منتجات مثل الأقنعة والبلسم لجني هذه الفائدة.

وشرخ خبراء في العناية بالشعر أنه عند تطبيق القرفة موضعيًا ، فإنها تعمل أيضًا كمقشر - تقشر خلايا الجلد الميتة وتعطي بصيلات الشعر مساحة للتنفس، ومع وجود كمية أقل من المادة اللزجة التي تعيق نموه ، يمكن لشعرك أن ينمو بسرعة أكبر ، وهذا قد يقلل من تساقط الشعر.