رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في 3 خطوات.. احصلي على بشرة نضرة

بشرة نضرة
بشرة نضرة

 

بينما يحظى البعض ببشرة مثالية خالية من العيوب بدون مجهود تكافح الكثير من النساء للتخلص من المشكلات التي تسبب ظهور مشاكل البشرة وعلى رأسها البثور وحب الشباب والبقع الداكنة.

اقرأ أيضًا: مرطب طبيعي.. 7 فوائد مذهلة لشمع العسل علي البشرة

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية توجد بعض العادات التي يجب التوقف عنها أخرى يمكن إتباعها للحصول على بشرة نضرة وناعمة خالية من العيوب.

 

عدم غسل وجهك من المكياج:

حذر خبراء التجميل من خطر ترك المكياج طوال الليل على بشرتك ، وخاصة كريم الأساس والبرايمر الذي يحتوي على زيوت ثقيلة ، مما يؤدي إلى انسداد المسام التي يمكن أن تؤدي بسهولة إلى ظهور حب الشباب.

وصرح طبيب الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك الدكتور إريك شفايجر لصحيفة هافينغتون بوست ، "تبقى الجذور الحرة من البيئة (غالبًا توجدب بسبب التلوث) على الجلد عندما لا تنظف وجهك بشكل صحيح في الليل، تسبب الجذور الحرة تكسر الكولاجين بمرور الوقت. ، مما يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والجلد المبكر.

نصح شفايغر بالحرص على إزالة مكياج العيون أيضًا: "يمكن أن يؤدي ترك مكياج العيون ، عند تركه طوال الليل ، إلى انسداد بصيلات الشعر التي تؤوي البكتيريا التي تسبب الجفن أو التهابات بالعين".

 

استخدم المنتجات المناسبة:

إن استخدام منتجات العناية بالبشرة للحصول على بشرة رائعة لا يعني إنفاق مبلغ ضخم وشراء الكثير من المنتجات، فالمفتاح يكمن في معرفة ما تحتاجه بشرتك وشراء المنتجات المناسبة.

وأفادت أخصائية الأمراض الجلدية في تورنتو الدكتورة جوليا كارول Elle Canada أن القاعدة العامة للعناية بالبشرة هي "الالتزام بوصايا العناية بالبشرة التالية: التنظيف والترطيب والحماية والعلاج".

نصحت كارول باستخدام  فيتامين سي الموضعي الجيد (واحد يحتوي على 10 في المائة على الأقل من حمض الأسكوربيك) للنهار وحمض الجليكوليك أو الريتينول ليلاً.

ووفقًا لكارول:"قد تستغرق رؤية تحسن في حب الشباب وتغير اللون والخطوط الدقيقة والتجاعيد ما يصل إلى ثمانية أسابيع": لذا فإن القليل من الصبر سيكون أيضًا

جزءًا لا يتجزأ من روتينك.

 

تناول المكملات الصحية:

لاتوجد جرعات سحرية لمحو جميع مشاكل بشرتك على الفور ، إلا أن هناك عددًا قليلاً من المكملات التي ثبت أنها تعزز صحة البشرة وتبقيها نضرة.

ويوفر زيت زهرة الربيع المسائية مليء بحمض جاما لينولينيك (GLA) ، وهو أحد الأحماض الدهنية الأساسية من أوميغا 6 ، مجموعة متنوعة من الفوائد للجسم ، بما في ذلك نضارة البشرة.

وأفاد الدكتور أندرو ويل ، ممارس الطب التكاملي أن "زيت زهرة الربيع المسائية يغذي الجلد والشعر والأظافر وحتى المفاصل. يساعد حمض GLA الذي يحتويه على تقوية حاجز الجلد ويقلل من فقدان الرطوبة"، وأوصي به في حالات التهاب المفاصل والمناعة الذاتية الاضطرابات ومتلازمة ما قبل الحيض والنمو الصحي للجلد والشعر والأظافر "، يقترح ويل جرعة قدرها 1000 ملليغرام يوميًا والانتظار ثمانية أسابيع لرؤية النتائج.

 

كما نصح ويل بتناول مكمل أوميجا 3 والذي لايعتبر فقط مكملًا رائعًا لمحاربة أمراض القلب والأوعية الدموية ومرض الزهايمر، فقد ثبت أيضًا أن أوميغا 3 تساعد الجلد في درء أضرار أشعة الشمس التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية.

 قال خبير العناية بالوجه إيلدي بيكار لصحيفة هافينغتون بوست: "زيت السمك مفيد لصحتك وقلبك ولكن بشكل خاص لبشرتك" ، مضيفًا أن أوميغا 3 تحارب أيضًا حب الشباب والتجاعيد.