رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خطوات وضع مكياج بسيط للجامعة بنصائح أشهر خبراء التجميل

أسرة

السبت, 28 نوفمبر 2020 18:34
خطوات وضع مكياج بسيط للجامعة بنصائح أشهر خبراء التجميلخطوات وضع مكياج بسيط للجامعة

كتبت - آية عادل

تحاول كل فتاة في فترة الجامعة أو ذهاباها للعمل صباحًا، أن تتألق بمظهر جذاب ورقيق يلفت الأنظار إليها ولكن دون الإخلال بقواعد الأدب و الذوق، مع الحفاظ على المظهر الهادئ المتناسق مع الخروج صباحًا في النهار، ففي الحقيقة الأمر ليس صعباً وإنما سيحتاج منكِ الالتزام ببعض النصائح؛ حتى تحصلي في النهاية على مكياج هادئ أقرب إلى المظهر الطبيعي.

 

اقرأ أيضًا .. صورة تكشف حقيقة ارتباط عمرو دياب و إيمي سالم

لذا، نقدم إليكي خطوات وضع مكياج بسيط للجامعة كل صباح وذلك بنصيحة من خبراء التجميل وفقًا لما قدمه موقع "سفرة":-

 

1- يجب الانتباه لغسل اللوجه جيدا كل صباح قبل وضع المكياج باستخدام المنظف الخاص المناسب لبشرتك، للتخلص من كل الأتربة والشوائب العالقة

به.

 

2- يوضع المرطب اليومي ويوزع جيدا على الوجه بالكامل ويترك دقائق ليمتصه؛ لأنه سوف يساعدك على وضع المكياج بسهولة كما أنه سيؤدي إلى مظهر نهائي أفضل.

3 - يوزع كريم الأساس الذي يتناسب مع لون بشرتك على وجهك بالكامل باستخدام فرشاة كريم الأساس، أو الإسفنجة، واحرصي على عدم إحداث أي تكتلات على الوجه حتى يبدو المظهر طبيعي.

 

4 - ضعي قلم إخفاء العيوب المناسب مع لون بشرتك لإخفاء عيوب الوجه وخصوصًا الهالات السوداء حول العين ويوزع إخفاء العيوب السائل باستخدام الفرشاة المخصصة له أو إصبعك عن طريق التنقيط تحت العين بلطف ثم توزيعه جيدًا.

5- اختاري البودرة التي تتناسب مع لون بشرتك ثم توزع على الوجه بفرشاة كبيرة ناعمة في حركات دائرية كي توضع البودرة بالتساوي وتعطي الوجه لمسة نهائية ذات مظهر طبيعي كما أنها ستساعد على تثبيت كريم الأساس طوال اليوم.

 


6 - ضعي أحمر الخدود الوردي الذي يعطي وجهك أفضل مظهر، وذلك بتوزيعه على عظمتي الخدود بحركة دائرية.


7 -ضعي الكحل أو محدد العيون فوق العين، باستخدام اللون الأسود أو الكحلي أو البني خلال النهار، ويرسم فقط على هيئة خط رفيع فوق رموشك، مع الحرص على رسمه بشكل مستقيم ومضبوط، ثم توضع طبقة واحدة فقط من الماسكارا على كل من الرموش العليا والسفلى.

8 - وأخيرا سننهي هذه الخطوات بوضع أحمر الشفاه الوردي أو ألوان أحمر الشفاه الطبيعية أو ملمع الشفاه مع تجنب استخدام ألوان تحديد الشفاه الداكنة أو الفاقعة أو الجريئة خلال النهار، ثم يوضع المنديل على الشفاه لإزالة أحمر الشفاه أو الملمع الزائد.

أهم الاخبار