رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 أطعمة يجب تجنبها إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية

التهاب الجيوب الأنفية
التهاب الجيوب الأنفية

التهاب الجيوب الأنفية هو التهاب أو تورم في الأنسجة المبطنة للجيوب الأنفية ،ويمكن أن يحدث عندما يتم انسدادها وامتلائها بالسوائل ، مما يسمح للجراثيم بالنمو والتسبب في حدوث عدوى ، ويحاول الباحثون معرفة ما إذا كانت الأطعمة التي تسبب الالتهاب في الجسم يمكن أن تؤثر أيضًا على أغشية الجيوب الأنفية حيث أن هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تزيد المشكلة سوءًا ،وفيما يلي قمنا بإدراج 4 أطعمة من الأفضل قطعها عن نظامك الغذائي إذا كنت تعاني من أعراض التهاب الجيوب الأنفية وفقًا لموقع thehealthsite.

اقرأ أيضًا.. 6 علاجات منزلية فعالة لعلاج التهاب الجيوب الأنفية

1-الزبادي

الكازين وهو المركب الموجود في اللبن والزبادي ، يمكن أن يملأ أنفك على الفور ويجعل احتقانك أكثر فظاعة  لذلك ، من المستحسن تجنب تناوله أثناء البرد أو التهاب الجيوب الأنفية.

2- المشروبات الباردة

إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية ، يجب تجنب المشروبات الباردة تمامًا لأن الأطعمة أو المشروبات المبردة يمكن أن تسبب

الالتهاب وكذلك تزيد من رد الفعل التحسسي بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تعزز السكريات المكررة والمكونات الاصطناعية الأخرى في المشروبات الباردة مثل الكولا نمو البكتيريا الضارة ، والتي بدورها يمكن أن تزيد من إنتاج المخاط.

3- الموز

إنه غذاء صحي ، لكن من الأفضل الابتعاد عن هذه الفاكهة إذا كنت تعاني من مشاكل الجيوب الأنفية حيث  يمكن أن يؤدي تناول الموز إلى استجابة الهيستامين لدى بعض الأشخاص ، مما يزيد من إنتاج المخاط في الجسم.

4- اللحوم الحمراء

يمكن أن يتسبب المحتوى العالي للبروتين في اللحوم الحمراء في التراكم المفرط للمخاط في الجسم وبالتالي تفاقم أعراض التهاب الجيوب الأنفية.