رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فوائد استخدام بكرات اليشم وأسرار تطبيقها

أسرة

الجمعة, 27 نوفمبر 2020 17:06
فوائد استخدام بكرات اليشم وأسرار تطبيقهااليشم

: كتبت - رغدة خالد

حظت بكرات اليشم الدوارة بشهرة واسعة في عالم العناية بالجمال بعد أن انهالات الإشادات من بلوجرز وخبراء التجميل بفاعليتها في الوقاية من ظهور الخطوط الرفيعة بالوجه والعنق.

اقرا أيضًا: مع استخدام الكمامة.. أفضل طريقة للعناية بالبشرة

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، قالت استشاري الأمراض الجلدية الدكتورة جوستين كلوك لماري: "يدعي عشاق بكرات اليشم أنها تعزز الدورة الدموية، وتزيل سموم الجلد، وتقلل من الانتفاخ، وتهدئ الالتهاب

والطفح الجلدي، وتساعد وتبطئ علامات الشيخوخة مثل التجاعيد".

وأفاد روس جيه بار ، اختصاصي الوخز بالإبر في لندن ، قائلاً لمجلة هاربرز بازار: "إن اليشم جيد حقًا للون بشرتك، ولتبريد وتهدئة البشرة"، كما يعتقد أيضًا أن استخدام بكرة اليشم يوميًا يساعد على تدفق الدورة الدموية وامتصاص مستحضرات العناية بالبشرة.

وقالت ساندرا لانشين تشيو، مؤسسة استوديو العلاج الشامل لانشين في نيويورك وخبيرة الطب الصيني في الأمراض الجلدية لموقع كوزموبوليتان: "مفتاح التطبيق المثالي هو الأسلوب الجيد"، وأضافت أيضًا أن البكرة ليس بالضرورة أن تكون من اليشم ، لأن أي نوع من الأحجار سيعطيك نفس النتيجة على الأرجح.

وأشار الدكتور كلوك من ناحية أخرى ، إلى أن هناك القليل من الأدلة لدعم استخدام بكرات اليشم على الجلد، وقالت لماري كلير: "لا يوجد بحث علمي جيد يدعم العديد من ادعاءات التي تؤكد على فائدتها بشكل مباشر".

أهم الاخبار