عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 أطعمة تقي من الإصابة بسرطان الثدي.. تعرف عليها

سرطان الثدي
سرطان الثدي

يعتبر سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطان شيوعًا وهو ثاني أسباب الوفاة بالسرطان بين النساء بعد سرطان الرئة، وبالرغم من ذلك يعتبر الكشف المبكر عن سرطان الثدي من الأمور التي تقلل من معدل الوفيات بنسبة كبيرة، ويبدأ سرطان الثدي عادة في البطانة الداخلية لقنوات الحليب، أو الفصوص التي تمد القنوات بالحليب، ومن هنا يمكن للسرطان أن ينتشر في أنحاء متفرقة من الجسم.

 

اقرأ أيضًا.. يقي من السرطان .. أبرز الفوائد الصحية لتناول البندق

ويعد اتباع الطرق الصحية والإهتمام بتناول الأطعمة والمغذيات الغنية بمضادات الكسدة وإدراجها في نظامك الغذائي اليومي من |أبرز الطرق للوقاية من سرطان الثدي ،وفيما يلي أبرز تلك الأطعمة وفقًا لموقع "توب سانتيه" .

1- الثوم

يساعد تناول الثوم على تخليص الجسم من المواد التي يحتمل أنها تسبب السرطان،وتثبيط نمو الخلايا السرطانية لاحتوائه على مركب الأليسين.

2- الجزر

يمتلك الجزر تأثيراً فعالًا ضد سرطان الرئة

وسرطان الجلد وسرطان الثدي بفضل احتوائه على مادة البيتا كاروتين والتي تعتبر من مضادات الأكسدة القوية.

3- البروكلي

يمتاز البروكلي بخصائص مغذية مثل أندول-3 والكاربينول والسلفورافا ،وتساهم هذه المواد في القضاء على المواد المسببة للسرطان من الجسم قبل أن تلحق الضرر به.

4- الكركم

يحتوي الكركم على مادة الكركمين والتي تتميز بخصائصها المضادة للأكسدة والالتهابات والتي تساعد على التدمير الذاتي للخلايا السرطانية ومنع انتشارها في الجسم.

5- الرمان

يعتبر الرمان من أشهر الفواكه التي تساعد على الوقاية من السرطان وذلك لأنها غنية بالأنثوسيانوسيدات،والبانيكالاجين وهذان العنصران يمتلكان خصائص مضادّة للأكسدة تعمل على الوقاية ضد السرطان.