رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

في الشتاء.. أبرز الفوائد الصحية لعصير الجزر

أسرة

الثلاثاء, 24 نوفمبر 2020 23:26
في الشتاء.. أبرز الفوائد الصحية لعصير الجزرعصير الجزر
كتبت - دعاء محمد

يعتبر الجزر مصدر غني بالعديد من العناصر الغذائية ومن بينها البوتاسيوم وفيتامين ج وفيتامين أ مما يمنح تناوله العديد من الفوائد الصحية للجسم وذلك لاحتواءه أيضًا على مضادات الأكسدة كالبيتا كاروتين بجانب الأملاح المعدنية كالفسفور، الكالسيوم، البوتاسيوم والحديد، ويمكن استهلاك الجزر بأكثر من طريقة ،وفيما يلي أبرز الفوائد الصحية لتناول عصير الجزر في الشتاء وفقًا لموقع هيلث لاين.

اقرأ أيضًا.. 5 أطعمة لتدفئة الجسم في فصل الشتاء.. تعرف عليها

1- تعزيز عملية التمثيل الغذائي

يعمل فيتامين بيالغني به الجزر على تحويل الدهون

والبروتينات والكربوهيدرات إلى طاقة بالإضافة إلى أنه يساعد في التحكم في الوزن ومنع مرض السمنة.

2- تعزيز صحة العيون

بسبب احتوائه على فيتامين أ، الضروري لصحة العيون، فإن عصير الجزر يعتبر من أكثر الأطعمة والعناصر الغذائية المفيدة لتعزيز صحة العينين ،كما أنه يساعد في حماية سطح العين ويقلل من خطر الإصابة بأمراض العين المختلفة مثل الضمور البقعي المرتبط بالعمر.

3- تعزيز المناعة

يساعد تناول عصير الجزر بعلى تعزيز

جهاز المناعة وخاصة في فصل الشتاء لإحتوائه على الكاروتينات، كما أنه يدعم نمو وتوزيع خلايا الدم البيضاء التي تحمي الجسم من العدوى،بالإضافة إلى إحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي الفيتامين الضروري لتعزيز الجهاز المناعي. 

4- التقليل من خطر الإصابة بالسرطان

بسبب إحتواء الجزر على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والفيتامينات ومضادات الأكسدة، فإن تناوله يساعد على التقليل من خطر الإصابة بأمراض السرطان ،وذلك لأن تلك العناصر والمغذيات تعساعد في تحييد الجذور الحرة، القادرة على الإضرار بخلايا الإنسان، والتي قد يصل بها الأمر إلى إتلاف الحمض النووي أيضاً. لذلك بإمكان الألياف الغذائية الموجودة في الجزر، أن تساعد في منع بعض أنواع السرطان.

أهم الاخبار