رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

5 أطعمة لتدفئة الجسم في فصل الشتاء.. تعرف عليها

أسرة

الثلاثاء, 24 نوفمبر 2020 22:54
5 أطعمة لتدفئة الجسم في فصل الشتاء.. تعرف عليهاالتدفئة

كتبت - دعاء محمد

يحتاج الأشخاص في فصل الشتاء إلى اتباع الكثير من الطرق لتدفئة الجسم والحصول على الطاقة اللازمة لمتابعة أعمالهم اليومية لذا يلجأ الكثير منهم إلى تناول الأطعمة و المشروبات التي تمد الجسم بالطاقة، وتساعده على الشعور بالدفء،وفيما يلي أبرز تلك الأطعمة وفقًا لموقع هيلث لاين.

اقرأ أيضًا.. 4 خرافات حول ارتداء قناع الوجه يجب أن تتوقف عن تصديقها

1- جذور الخضروات

الخضروات الجذرية مثل الفجل واللفت والبطاطا الحلوة ضرورية في الشتاء بسبب عملية يدوية تسمى توليد الحرارة وهي عملية إنتاج الجسم للحرارة

الناتجة عن الوقت اللازم لهضم الطعام والذي يمكن أن تساعد في رفع درجة حرارة جسمك في فصل الشتاء.

2- الكربوهيدرات المعقدة

نظرًا لأن الجو بارد جدًا ، فقد تشعر بالجوع الشديد ، لذا يصبح من المغري تناول البسكويت وألواح الشوكولاتة والوجبات الخفيفة الصغيرة المريحة الأخرى طوال اليوم ، ولكن الكربوهيدرات البسيطة تهضم بسرعة كبيرة ، لذلك لا تجعلك تشعر بالدفء لفترة طويلة.

لذلك ينصح الأطباء ببدء يومك

بدقيق الشوفان ،وتشمل الكربوهيدرات المعقدة الأخرى الحبوب الكاملة والبطاطس والعدس.

3- الموز

يحتوي الموز على فيتامين ب والمغنيسيوم ، مما يساعد الغدة الدرقية والغدد الكظرية على العمل بشكل صحيح ،وتساعد هذه الغدد في تنظيم درجة حرارة الجسم وخاصة في فصل الشتاء.

4- البيض

غالبًا ما يوصف البيض بأنه مصدر طاقة، فهو لا يحافظ على جسمك دافئًا فحسب ، بل إنه غني بالبروتينات والفيتامينات ويمكن أن يساعد جسمك على مكافحة العدوى في الشتاء.

5-الكافيين

يزيد الكافيين من عملية التمثيل الغذائي لديك ، مما قد يرفع درجة حرارة الجسم ، لذا قد يساعد تناول كوب من المشروبات الغنية بالكافيين في الحفاظ على حرارة الجسم في فصل الشتاء.

أهم الاخبار