رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

4 خرافات حول ارتداء قناع الوجه يجب أن تتوقف عن تصديقها

أسرة

الثلاثاء, 24 نوفمبر 2020 00:01
4 خرافات حول ارتداء قناع الوجه يجب أن تتوقف عن تصديقهاارتداء القناع

كتبت - دعاء محمد

توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بارتداء الأقنعة في جميع الأماكن العامة فقد يساعد ذلك في تقليل فرصك في فيروس كورونا المستجد الذي ينتقل بشكل أساسي عن طريق الرذاذ التنفسي، ويمكن الوقاية منه عن طريق ارتداء قناع الوجه.

ومع ذلك اشتكى الكثير من الناس من أن ارتداء الأقنعة يجعل من الصعب عليهم التنفس بشكل صحيح،ووسط كل هذا ، ظهرت العديد من المفاهيم الخاطئة حول ارتداء الأقنعة التي تحتاج إلى بعض الاهتمام الجاد ،وفيما يلي أبرز الأساطير الشائعة التي تحتاج إلى معرفتها ويجب أن تتوقف عن تصديقها وفقًا لموقع thehealthsite.

اقرأ أيضًا.. وانتصر عمرو فهمي ..هاشتاج يتصدر تويتر بعد الإطاحة بأحمد

أحمد

الخرافة الأولى: أقنعة القماش لا تحميك من الإصابة بفيروس كورونا

صرح مركز السيطرة على الأمراض أن ارتداء أقنعة القماش لمكافحة الفيروس تقلل من عدد الرذاذ التنفسي الذي يطلقه الشخص في الهواء عند التحدث أو السعال أو العطس .

الخرافة الثانية: عدم ممارسة التباعد الاجتماعي إذا كنت ترتدي أقنعة

يعتقد الكثير من الناس أن ارتداء قناع الوجه هو كل ما عليك القيام به للابتعاد عن الفيروس القاتل ، لكن هذا ليس صحيحًا تمامًا  حيث أنه إحدى الخطوات المطلوبة لإبطاء انتقال Covid-19 ،ويجب على الجميع ممارسة التباعد

الاجتماعي واتخاذ الاحتياطات الأخرى مثل البقاء في المنزل عندما لا تكون على ما يرام ، وغسل اليدين بشكل متكرر ، والعزل الذاتي في حالة عدم شعورك بالراحة.

الخرافة الثالثة: يقلل من مستويات الأكسجين

أقنعة الوجه ليست أكثر الملحقات راحة عند ارتدائها ، لكن هذا لا يعني أنها ستؤثر على مستويات الأكسجين لديك،ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، فإن الاستخدام المطول للأقنعة لا يؤدي إلى تسمم ثاني أكسيد الكربون أو نقص الأكسجين عليك فقط التأكد من أنها مناسبة بشكل صحيح وأنها ليست ضيقة جدًا أو تقيد التنفس.

الخرافة الرابعة : يمكنك إعادة استخدام جميع الأقنعة

لا يتم تصنيع جميع الأقنعة بشكل متساوٍ ، لذلك لا يمكنك الاستمرار في إعادة استخدام جميع الأقنعة ،فبينما يمكن استخدام أقنعة القماش بعد غسلها بشكل صحيح ،ولكن لا يمكنك استخدام الأقنعة الطبية أكثر من مرة.

أهم الاخبار